الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

“الأرصاد” توضح الخريطة الجوية مع قدوم “عاصفة مدار”


“الأرصاد” توضح الخريطة الجوية مع قدوم “عاصفة مدار”  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

كشف متحدث الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، عن توقعات حالة الجو خلال الساعات المقبلة، مبينا أنه ستكون هناك رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على كل من مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع إقرار لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، بتسمية العاصفة القادمة إلى المملكة والتي أثرت على مصر وليبيا باسم “عاصفة مدار”.

وأشار القحطاني، السبت (18 مارس 2017)، أن المرتفعات والمناطق الجنوبية ستشهد سحبا رعدية ممطرة. كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية خلال أوقات الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية لمناطق (تبوك ـ المدينة المنورة ـ مكة المكرمة)، فيما سيكون في بيشة والأحساء أتربه مثارة ولا يصاحبها أي أمطار.

وأضاف أن أغلب مناطق المملكة ستأتيها الرياح النشطة مع الغبار والأتربة خلال الفترة الحالية والقادمة، مهيبا بالمواطنين لأخذ الحيطة نتيجة هذه التقلبات ومتابعة ما يصدر من الأرصاد والدفاع المدني.

وقال الحارثي، “ما وصلنا من تنبيه من هيئة الأرصاد بعدم استقرار الأجواء في المملكة ابتداء من يوم السبت وحتى يوم الإثنين فإنه تم توجيه وإبلاغ الإدارات ومراكز الدفاع المدني للاستعداد لمواجهة جميع المخاطر المحتملة خاصة مع انعدام الرؤية والغبار”، مضيفا: “إننا على تواصل مستمر مع الأرصاد ونحدث معهم المعلومات أولا بأول وتم رفع درجه الجاهزية لدى فرقنا الميدانية واستكملت انتشارها وتمركزها لمواجهة هذه التقلبات الجوية


1 التعليقات

    1. 1
      ابو سامي السفناوي

      مامن الا الخير ، فضختو قلوب المساكين

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*