الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

أمانة جدة تطالب صالح كامل بـ 226.6 مليون قيمة تعدي على أراضي


أمانة جدة تطالب صالح كامل بـ 226.6 مليون قيمة تعدي على أراضي  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

كشفت مصادر مطلعة أن أمانة جدة ارسلت رسميا خطاب الى رجل الأعمال المعروف صالح كامل تطالبه بتسديد مبالغ تتجاوز 226.6 مليون ريال، كقيمة انتفاعه من زوائد تنظيمية وشارع تعدى عليها منذ 35 عام تقريبا، حيث اشترى عام 1402 هـ مجموعة من الأراضي يخترقها شارع داخلي لبناء مسكنه الخاص في محافظة جدة.
ووفقا لخطاب تم توجيهه رسميا الى رجل الأعمال المعروف، تضمن 3 فواتير بقيمة تبلغ الاولى 50.43 مليون ريال والثانية بمبلغ 80.75 مليون ريال، فيما تضمنت الفاتورة الثالثة مبلغ تجاوز 95.44 مليون ريال بمبلغ اجمالي يصل الى 226.6 مليون ريال كقيمة للشارع والزوائد التنظيمية داخل قصره بحي الشاطي في محافظة جدة.
وبيّنت المصادر انه تم تسعير التعديات وفقا لأسعار الفترة الحالية، مشيرة الى ان هناك مبالغ سيتم فوترتها لاحقا تتضمن قيمة هذه التعديات والتي تعتبر من أملاك الدولة، حيث تم تشكيل لجنة من عدة جهات من بينها وزارة المالية وأمانة جدة لتحديد قيمة الاستفادة خلال العقود الثلاثة الماضية.
وأوضحت المصادر وفقا لصحيفة مال ان رجل الأعمال المعروف تقدم فعليا لشراء هذه الزوائد التنظيمية والشارع الى أمانة جدة منذ فترة سابقة، الا انه – وفق المصادر- لم يتم استكمال الطلب، وهذا ما دفع أمين جدة الى فتح تحقيق في أسباب عدم استكمال الإجراءات.
وكانت الامانة قد استعادت الحديقة التجميلية التي تقع (على الشارع العام) خلال العام الماضي بعد اثارة الموضوع في وسائل التواصل الاجتماعي. وقد قامت أمانة جدة بحملات على التعديات للمحافظة على الممتلكات العامة التي تم التعدي عليها من قبل رجال أعمال ومواطنين في مختلف أرجاء المحافظة والتي كان آخرها تعدي رجل أعمال على شارع في أحد أسواق جدة.


15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*