الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

تعرف على تفاصيل لائحة تقارير منح “الإجازة المرضية” الجديدة لجميع الموظفين


تعرف على تفاصيل لائحة تقارير منح “الإجازة المرضية” الجديدة لجميع الموظفين  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أعلن وزير الخدمة المدنية عن تفاصيل لائحة تقارير منح الإجازة المرضية الجديدة لموظفي الخدمة المدنية، مؤكدًا أن العمل تزامنًا مع غرة شهر رجب المقبل.

وعممت وزارة الخدمة المدنية اللائحة على الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة، جاءت عبر 15 مادة، وتضمنت نموذجين: أولهما لإحالة الكشف الطبي، وثانيهما لتقرير منح الإجازة المرضية،

وحددت صلاحية منح ثلاثة أيام إجازة مرضية لطبيب المستشفى أو العيادات المجمعة الأهلية المصرح لها بإجراء عمليات اليوم الواحد، في حال إجراء عملية للموظف، على أن يجوز تمديدها لثلاثة أيام أخرى فقط، مع ضرورة مصادقة مدير المستشفى أو العيادة.

وبالنسبة لإجازة الأربعة أيام للموظف حددت صلاحيتها لطبيبين أحدهما استشاري بالمستشفى، على أن يجوز تمديدها لأربعة أيام أخرى فقط، مع ضرورة تصديق مدير المستشفى على توقيعي الطبيبين.

وأشارت اللائحة إلى صلاحية منح إجازة من ثمانية أيام إلى 30 يوما منحت صلاحية إعطائها لثلاثة أطباء أحدهم استشاري، على أن يصادق على توقيعهم مدير المستشفى.

وقالت اللائحة إن المدة التي تزيد على 30 يوما يكون النظر في اعتمادها من صلاحية الهيئة الطبية العامة بوزارة الصحة أو مستشفى الملك فيصل التخصصي بالنسبة للموظفين الذين يتلقون العلاج فيه أو اللجان الطبية العسكرية بالنسبة لموظفي القطاعات العسكرية.

وتناولت المادة التاسعة مدة التنويم أو الملاحظة الطبية داخل المستشفيات حيث احتسبتها ضمن الإجازة المرضية.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*