الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

إدارة المرور تبدأ تطبيق عقوبة السجن لمدة 24 ساعة لمن يستخدم الجوال أثناء القيادة


إدارة المرور تبدأ تطبيق عقوبة السجن لمدة 24 ساعة لمن يستخدم الجوال أثناء القيادة  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

رداً على ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير عن بدء تطبيق عقوبة السجن والغرامة لمستخدمي الهاتف أثناء القيادة، اعتباراً من يوم السبت القادم، نفت الإدارة العامة للمرور على لسان متحدثها مدير إدارة السلامة المرورية العميد علي الرشيدي تطبيق عقوبة جديدة في النظام المروري بشأن استخدام الجوال باليد أثناء القيادة، وذلك بالسجن والغرامة.

وأوضح العميد الرشيدي وفق موقع المواطن أن مخالفة استخدام (الهاتف المحمول باليد أثناء القيادة) وردت ضمن جدول المخالفات الملحق بنظام المرور رقم (3) فقرة رقم (16) الصادر في العام 1428هـ. وبين أنه وفقاً للأنظمة المرورية فإنه عند ارتكاب قائد المركبة مخالفة مرورية وتكرار ارتكاب المخالفة نفسها أو ارتكاب مخالفة أخرى، فإن ذلك يشكل خطراً على السلامة المرورية الأمر الذي يستوجب معه تطبيق النظام بحقه وإحالة المخالف إلى هيئة الفصل في المخالفات المرورية لتطبيق غرامة مالية تزيد على الحد الأدنى أو إيقاع عقوبة السجن أو بهما معا كونها أصبحت من المخالفات التي تشكل خطرا علی السلامة العامة، حسبما نقلت الرياض.

وفي حال تكرار ارتكاب هذه المخالفة قد تصل العقوبة إلى الإيقاف كونها أصبحت في هذه الحالة من المخالفات الموجبة للتوقيف، إضافة إلى تسجيل المخالفة المقررة بحقه. وحذر الرشيدي من استخدام الهاتف أثناء قيادة السيارة، موضحاً أن ذلك يرفع احتمال وقوع الحادث أربع مرات، مشدداً على ضرورة توعية السائقين بخطر استعمال الهاتف أثناء القيادة.

تجدر الإشارة إلى أن نظام المرور في المملكة ينص على تسجيل مخالفة مرورية عند (استخدام الهاتف المحمول باليد أثناء القيادة) بغرامة مالية لا تقل عن 150 ريالاً ولا تزيد على 300 ريال وفقاً للمادة 68 من نظام المرور وجدول المخالفات رقم 3 في النظام المروري.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*