الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بدء التسجيل في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين


بدء التسجيل في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

بدأ اليوم التسجيل في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين عبر بوابة ” موهبة ” الإلكترونيةhttp://www.mawhiba.org لطلاب وطالبات التعليم العام 1437 / 1438 هـ .
ويستهدف المشروع الذي يواصل مسيرته في عامه السابع بالكشف عن المواهب الوطنية في مختلف مناطق المملكة، طلاب وطالبات التعليم العام الموهوبين في مدارس المملكة بمختلف أنواعها، في صفوف الثالث والسادس الابتدائي والثالث متوسط، إذ يغطي جميع الإدارات التعليمية الـ45 للبنين والبنات.
ويستمر التسجيل في المشروع خلال الفترة من 10 محرم إلى 19 ربيع ثاني 1438هـ الموافق 11 أكتوبر 2016م حتى 17 يناير 2017م ، ويقوم على تنظيمه كل من مؤسسة موهبة ووزارة التعليم والمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي “قياس”.
وتعتمد آلية التسجيل في المشروع من خلال ترشيح الطالب أو الطالبة من قبل مدرسته، أو ترشيحه لنفسه، أو عن طريق من ينوب عنه كولي أمر أو قريب، على أن يتم تعبئة نموذج طلب الترشيح من قبل ولي الأمر.
وتشمل عملية الترشيح ثلاث خطوات أساسية، تبدأ بالتسجيل في موقع بوابة موهبة الإلكتروني، يليها التسجيل في المشروع، ثم التسجيل في المقياس, حيث تتوفر في الموقع الإرشادات والتعليمات لتسهيل عملية الترشيح.
ويسعى المشروع إلى التعرف على الطلبة الواعدين بالموهبة بما يدعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي، كما يسعى إلى تطوير نموذج للتعرف على الموهوبين، من خلال استخدام منهجية علمية متطورة لضمان تحقيق العدالة والإنصاف في اختيار الطالب الموهوب وتوجيهه لبرنامج الرعاية الملائم له, إضافة إلى بناء قاعدة بيانات ضخمة وشاملة لجميع الموهوبين والموهوبات في مناطق المملكة, وإثراء مصادر البحث العلمي والمكتبة العربية فيما يتعلق بمجال التعرف على الموهوبين.
ويعد المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين من المشاريع المهمة، ويتيح الاستفادة من الفرص التي تقدمها مؤسسة موهبة للموهوبين والموهوبات، التي تتمثل في المنح الدراسية التي تقدم بالشراكة مع المدارس، وبرامج موهبة الإثرائية المحلية والدولية، والترشيح للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، والترشيح للمنح الجامعية، إضافة إلى برامج رعاية الموهوبين، وبرنامج التسريع التي تقدمها وزارة التعليم لدعم الموهوبين، وكذلك الترشيح لبعض البرامج التي تقدمها جهات أخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.