الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

التعليم تحذر من إعلان عن مِنَح مجانية للمراهقين السعوديين للإقامة مع عائلات أمريكية


التعليم تحذر من إعلان عن مِنَح مجانية للمراهقين السعوديين للإقامة مع عائلات أمريكية  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

تسبب إعلان نشر بصحيفة محلية سعودية، تضمن الكشف عن منح دراسية مجانية في أمريكا، موجهة للطلاب والطالبات السعوديين ممن لا تزيد أعمارهم عن 17 سنة فقط ،في حالة من الجدل.
حيث كشف الإعلان أن المنحة مقدمة من معهد دراسات غربية، لدراسة اللغة الإنجليزية لطلاب المتوسطة والثانوية، وكذا السكن مع عائلات أمريكية والتعرف على ثقافتهم، لافتًا إلى أن هذا يأتي في إطار “التبادل الشبابي الثقافي”، مشترطة أن يكون المتقدمين للمنحة من حاملي الجنسية السعودية.
ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي أن الوزارة لا علم لها بمثل هذه المنحة، وأن “التعليم” ترى عدم مناسبة مثل هذه المنح للطلاب والطالبات السعوديين ، حيث حذر متخصص في قضايا الشباب من ابتعاث المراهقين وصغار السن للدراسة في الخارج، واصفًا ذلك بأنه خطر وعبث يدمر مستقبلهم.
كما استنكر رئيس فريق توعية الشباب التطوعي حمد بن مشخص العتيبي، مثل هذه المنحة، لافتا إلى أن الإحصائيات كشفت أن بعضا من صغار السن ممن تم ابتعاثهم سابقًا، عادوا وهم يعانون من أمراض نفسية وتشوهات فكرية، لافتًا إلى أن مستشفيات الأمل وأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات شاهدة على ذلك،


1 التعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*