الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بعد حفل اليوم الوطني.. أوغندا تعيد عمالتها للمملكة


بعد حفل اليوم الوطني.. أوغندا تعيد عمالتها للمملكة  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

استغلت وزيرة العمل والتضامن الاجتماعي الأوغندية حجة جنات مكوايا حضورها حفل العشاء الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين بأوغندا الدكتور جمال بن عبد العزيز رفة بمناسبة اليوم الوطني بالعاصمة الأوغندية كمبالا لتعلن أن بلادها تتخذ بعض الإجراءات التشريعية لتتمكن من إعادة تصدير عمالتها للمملكة نهاية العام الجاري.
وألقت “مكوايا” تصريحًا رسميا خلال حضورها لحفل العشاء الذي أقامته السفارة السعودية في العاصمة الأوغندية كمبالا، أوضحت خلاله أن بلادها قررت في وقت سابق حظر تصدير عمالتها للمملكة عقب ورود عدة بلاغات عن تعرض مواطنيها لانتهاكات إنسانية أثناء وجودهم في المملكة.
وتابعت الوزيرة حديثها موضحة أن التحقيقات التي أجرتها الجهات المختصة بأوغندا أظهرت أن العديد من العمال الأوغنديين تم تهريبهم عبر سلطنة عمان إلى المملكة بشكل غير رسمي وأن الجهات المختصة تمكنت بالفعل من القبض على أحد الأوغنديين الذين تخصصوا في تهريب العمال الأوغنديين للمملكة.
وأوضحت الوزيرة أن التحقيقات- أيضا- أظهرت أن كثيرا من تلك الشكاوى التي قام بعض العمال الأوغنديين بتقديمها لحكومة بلادهم مجرد ادعاءات غير صحيحة.
وبناء على هذه النتائج قررت وزارة العمل والتضامن الاجتماعي الأوغندية العمل على وضع بعض التشريعات والضوابط التي من شأنها أن تنظم عملية انتقال العمال الأوغنديين للمملكة وتحول دون تكرار المشاكل السابقة.
وأكدت “مكوايا” أن الوزارة ستنتهي من وضع هذه التشريعات والضوابط قبل نهاية هذا العام ما يجعل أوغندا مستعدة لتصدير عمالتها للمملكة.
وتوجهت الوزيرة بالشكر للمملكة على حسن ضيافتهم للحجاج الأوغنديين كما أنها عبرت عن ثقتها في أن عدد العمال الذين ستعمل أوغندا على تصديرهم للمملكة سيأخذ في الارتفاع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.