الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

ما هو سر الثقب الأسود الموجود بجانب كاميرا الايفون؟


ما هو سر الثقب الأسود الموجود بجانب كاميرا الايفون؟  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

في عالم التكنولوجيا، لا أحد يعلم كيف تتغير الأمور في غضون عام واحد. السيارات بدأت تقود نفسها بنفسها وطائرات الإستطلاع يقودها الناس بأيدهم.. و”آيفون” لديه ثقوب لا معنى لها المستخدمون لديهم نظرات متعددة حول معنى هذا الثقب والبعض منهم يعتقدون أنها لإعادة ضبط الهاتف (Reset).

لكن في الحقيقة أنه ليس بزرّ وبالتالي لا صفة تشغيلية له تؤدي إلى تغيير ما في الهاتف، علما أنك تراه بدءا من هاتف “آيفون 5”.

إنه عبارة عن ميكروفون وظيفته أن تتلقى أذنيك الصوت بدقة من الجهة المقابلة. إنه يحجب الضوضاء التي حواليك ويجعلك تسمع بأفضل طريقة.

هو ليس وحيدا بل هناك ثلاث ميكروفونات من هذا النوع. إذا لم تلاحظهم يتواجدون: الأول بين الكاميرا والفلاش، الثاني من الجهة الأمامية في منتصف الهاتف أي فوق مكبر الصوت بالتحديد، والثالث في أسفل الهاتف الأيسر من الأمام وتحديدا قرب منفذ السماعات.

لدى كل ميكروفون من الثلاثة مهمة معينة: ما في الأسفل يجمع صوتك ويطلقه بأحسن دقة، ما في الأعلى يجمع كل الضوضاء ويعزلها وما في الخلف يشغل الإثنين.

هذا ما يكشف أن الحيلة المعتمدة من بعض الأشخاص لتفادي أي مكالمة غير نافعة أبدا: حتى لو وضعت الهاتف في أجواء صاخبة قاصدا بذلك أن لا يسمعك الطرف الآخر، سيصل صوتك نقيا إذا تكلمت!

img_4419-2


2 التعليقات

    1. 1
      أحمد الخيبري

      توني اعرفها هالمعلومه

      (0) (0) الرد
    2. 2
      ابو سامي احمد الشمري

      حصل خير

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.