الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

الحجز والغرامة للمركبات الخضراء في اليوم الوطني


الحجز والغرامة للمركبات الخضراء في اليوم الوطني  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

حذرت الإدارة العامة للمرور كل قائدي المركبات، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين من إجراء أي تعديل على سياراتهم للاحتفال باليوم الوطني الـ86، سواء بوضع صور لقيادة الدولة، أو وضع شعارات مزينة باللون الأخضر، وذلك لئلا يتعرض قائد المركبة المخالف لحجز المركبة في حال رصده.
وبحسب معلومات فإن هذا الإجراء المتخذ يأتي بسبب ارتفاع معدل إجراء قائدي المركبات قبيل موعد الاحتفال باليوم الوطني تعديلات على مركباتهم وتزيينها بالشعارات ونحوها، وهذا الأمر يعد مخالفا وفق أنظمة ولوائح المرور، لافتا إلى أن هذه التصرفات العشوائية ستؤثر على الحركة المرورية وانضباطية السير في الشوارع والطرقات، ولا يمكن السماح بهذه التجاوزات المسيئة للأنظمة المرورية.
وأبانت أن إدارة المرور ستبدأ برصد المركبات التي ترتكب هذه المخالفات من وضع شعارات أو ملصقات أو تغيير من هيكل المركبة، ومخالفتها وفق النظام تحت مسمى (إجراء أي تعديل أو إضافة على هيكل أو جسم المركبة بدون اتخاذ الإجراءات النظامية)، إضافة إلى حجز المركبة حتى إزالة المخالفة، كما أن هذه المخالفات تندرج ضمن الفئة الثانية في لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية.
وحول استثناء المركبات التي تضع صورا لقيادات الدولة على زجاجها للاحتفاء باليوم الوطني، أكدت المعلومات لن يكون هناك أي استثناءات في أي حال من الأحوال وسيطبق النظام على كل مخالف، مشددة على احترام الأنظمة المرورية وعدم مخالفتها لضمان سهولة عملية الحركة المرورية.
وأشارت إلى أن هذه الإجراءات التي اتخذتها المرور ستمنع من التجمعات وإقفال الشوارع من قبل البعض من قائدي المركبات الذين يحتفلون بهذه المناسبة، كما أن الدوريات المرورية لن تتوانى في محاسبة كل مخالف في حال ارتكابه هذه المخالفات في هذه المناسبة.
ووفقا للمعلومات فإن الإدارة العامة للمرور دعت المواطنين والمقيمين لعدم التهاون بمثل هذه المخالفات، والتعاون مع رجال الأمن في رصد مثل هذه المخالفات بالإبلاغ عليها عبر القنوات الأمنية الرسمية والمتمثلة في الاتصال الهاتفي، وتطبيق (كلنا أمن)، وذلك من أجل معالجة أي مخالفة بارتكابها على الفور.

مخالفات الاحتفال باليوم الوطني

1 وضع شعارات التوحيد على المركبات

2 صبغ المركبات باللون الأخضر

3 تغيير هيكل المركبة بوضع الملصقات الإيحائية لليوم الوطني

4 وضع صور قيادات الدولة على زجاج المركبة

5 استخدام الرشاش (البوية) الموقتة على المركبات

عقوبات مخالفات اليوم الوطني

1 سحب الرخصة في حال اكتمال جدول النقاط المرورية للسنة الهجرية الواحدة البالغة 24 نقطة

2 احتساب 4 نقاط مرورية

3 وضع المخالف في جدول نقاط المخالفات المرورية

4 حجز المركبة

5 غرامة مالية لا تقل عن 300 ريال ولا تزيد على 500 ريال


1 التعليقات

    1. 1
      فهد

      شرف لنا ان نظع علم المملكة ع السيارات وصورة والدنا خادم الحرمين الشريفين لية صورة الملك تشرف كل المرور من اعلي رتبة لاصغر رتبة سلامات

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*