الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

إخراج نساء من أحد المساجد بعد حضورهن لصلاة العيد


إخراج نساء من أحد المساجد بعد حضورهن لصلاة العيد  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

رفضت دورية أمنية بمحافظة أبوعريش التدخل لنجدة مصليات استنجدن بها بعدما فوجئن أمس أثناء تواجدهن لأداء صلاة العيد في جامع القرعاوي بمحافظة أبوعريش بإمام وخطيب الجامع يعلن عبر مكبرات الصوت بطردهن من المصلى المخصص لهن في المسجد مناديا عليهن بضرورة مغادرة مصلى النساء في الدور الثاني بحجة فسح المجال للرجال بالصلاة.

و منعت وزارة الأوقاف نساء المحافظة من أداء صلاة العيد بعد حضورهن وجلوسهن بانتظار وصول الإمام، وأجبرتهن على النزول من الدور الثاني، واستخدام مكبرات الصوت للنداء عليهن وإخراجهن من الجامع، رغم محاولة عدد من المشايخ ثني موظفي الأوقاف عن قرارهم.

وأبدى عدد من المصليات استغرابهن من قرار أوقاف أبوعريش بمنعهن أداء صلاة العيد، وأشرن إلى أنهن استنجدن بدورية أمنية بجوار الجامع، إلا أنهم رفضوا التدخل لعدم اختصاص الشرطة ومطالبتهم الذهاب لمسؤولي الأوقاف.

وأوضح المتحدث الإعلامي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمنطقة جازان محمد كريري في تصريح لـ”الوطن” أمس، أنه لم يتم طرد المصليات، لافتا إلى أنه يوجد خبر سابق منذ العيد الماضي بأنه لا يوجد مكان مخصص للنساء، وذلك لعدم استيعاب أعداد المصلين من الرجال.


3 التعليقات

    1. 1
      االمطلع

      الو تركتوهن يصلن افضل من اشوشره والرجال يحصلون مكان صلاه والو بمواقف المسجد منع النساء عن الصلاه تصرف غلط المكان مخصص لهن قبل والوقت غير مناسب قبل العيد وزعومنشورات علئ باب المسجد

      (0) (0) الرد
    2. 2
      غير معروف

      مبقى شي يطردن من المسجد

      (0) (0) الرد
    3. 3
      حمد

      الله ورسولة لم يكلف النساء الصلاة في المسجد
      فلماذا يزاحمن المصلين فية

      الحقيقة امرهن عجيب لو قلت للمرأة ابي اتزوج عليك قلبت عليك ويمكن تسوي المحرم والمحظور عشان تقهرك او تردك

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*