الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

رشوة لنصب خيام مخالفة في عرفات


رشوة لنصب خيام مخالفة في عرفات  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 اعتدى مواطنان يعاونهما سبعة عمال مجهولو الهوية على موقع مخصص لإحدى مؤسسات الطوافة في عرفات بنصب 35 خيمة من أجل استثمارها بتأجيرها.

وبحسب المشرف العام على مشعر عرفات بمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية المهندس ريان مكي إن المعتدين عندما افتضح أمرهما حاولا مساومة أحد مسؤولي المؤسسة بعرض مبلغ 10 آلاف ريال نظير إتاحة المجال لهما للاستفادة من الموقع.

و قال إن مسؤولا عن المخيمات بالمؤسسة فوجئ بـ 35 خيمة منصوبة وسط المجموعة وعند سؤاله لهما ادعيا بأنهما من منسوبي المؤسسة، لافتا إلى أنهما اتبعا طريقة في رفع الحديد تضاهي الطريقة المتبعة في نصب الخيام الرسمية للمؤسسة حتى لا ينكشف أمرهما. وأشار مكي إلى أن المواقع التي نصبت فيها الخيام يمنع نصب أي خيام فيها، وذلك لعدم توفر خدمات كهرباء ومياه.

وزاد «أحد العاملين بالمؤسسة، طالبهم بالرحيل وهدم خيامهم فرفضوا، ووعدوه بإعطائه مبلغا ماليا مقابل إبقائهم، وعند رفضه هددوه بالضرب، فما كان منه سوى التواصل معي وإبلاغي بالأمر، حيث استعنت بفرقة من المجاهدين كانت موجودة في الموقع فأمروهم بإزالة المخيمات ليغادروا بعدها الموقع».

وأضاف «بعد يومين من الإزالة نصبت المجموعة نفسها خياما بالموقع، وتواصلت هذه المرة حينها مع مسؤولي وزارة الحج والعمرة، لإطلاعهم على الأمر فحضرت لجنة التعديات للموقع وأزالت الخيام والحديد المنصوب وصادرته».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.