الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

كشف عن عقوبة الضابط “مُهين زملائه”


كشف عن عقوبة الضابط “مُهين زملائه”  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

بعد ما أثاره مقطع فيديو ضابط الدفاع المدني الذي يوبخ زملاءه من جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد المستشار والمحامي القانوني عبدالرحمن العَمري، أنه لا يجوز لأي شخص تصوير آخرين دون علم أو موافقة الطرف الآخر طبقًا لما نصت عليه الأنظمة والقوانين.

وأكد العمري أنه يجوز للشخص أو الأشخاص الذين تم تصويرهم بغير موافقتهم، تقديم شكوى ضد الضابط عبر المحكمة المختصة، دون النظر للإجراءات أو نتائج التحقيقات التي تصدر من الجهات الأخرى (كالوزارة أو الدائرة التي يعملون بها)، معتبرًا ما جرى يُعد شكلا من أشكال التشهير، وأن للأطراف المتضررة حقًّا خاصًّا يكفله القضاء.

وأوضح العمري أن المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية نصّت على العقاب بالسجن مدة لا تزيد عن عام، وبغرامة لا تزيد عن (500) ألف ريال، أو بإحدى العقوبتين على كل شخص يرتكب أيًّا من الجرائم المعلوماتية، من بينها المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها، والدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه؛ لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان هذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعًا، والتشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.

وكان أحد ضباط قوات الدفاع المدني نشر مقطع فيديو لنفسه وهو يوبخ عناصره، ما أثار موجة غضب عارمة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ودشن المغردون، الأربعاء (7 سبتمبر 2016)، وسمًا تحت عنوان #ضابط_فالدفاع_المدني_يصور_افراده”، شاركوا فيه بمئات التغريدات التي عبّروا من خلالها عن آرائهم المتباينة، مبدين تعاطفهم مع العناصر ومطالبين الجهات المختصة في التحقيق بالحادثة ومحاسبة المتسببين بالتشهير بالعناصر.


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      بنت أبوها

      احسن عشان كلآ يعرف حده

      (0) (0) الرد
    2. 2
      مجول

      ضابط وقح يصور العسكر في اطهر بقعه ويشهر بهم يجب ان يعاقب على فعلته

      (0) (0) الرد
    3. 3
      برق الشمال

      هاذي ماهي اهانه لالعسكر هاذي طلع رجوله لهم واقفين لخدمت الوطن الهانه له يوم يصورهم وش معناه ولعسكري الي يقول حساسيه الله يشفيه وفعلن الشرابات يجبن الحساسيه الي فيه حساسيه والعسكري يقدريجيب تقريرطبي بسبب الحساسيه بس مافكربشي هاذا يبي يقوم بواجبه وخدمة الوطن جزاه خيروالله يوفقهم

      (0) (0) الرد
    4. 4
      سالم الربن

      سالم الزبن

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*