الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

خصخصة جميع مطارات المملكة.. والتنفيذ قريبًا


خصخصة جميع مطارات المملكة.. والتنفيذ قريبًا  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

اقتربت هيئة الطيران المدني للأمن والسلامة، من وضع اللمسات النهائية لخصخصة جميع مطارات المملكة، ليقتصر دور الهيئة على التنظيم والمراقبة لهذه الصناعة.

وقال مساعد رئيس هيئة الطيران المدني للأمن والسلامة، الكابتن عبدالحكيم البدر، إن شركة الخطوط الجوية العربية السعودية لن تقسم إلى شركتي طيران داخلي وخارجي. مؤكدًا أنها ستبقى على حالها، إضافة إلى شركة (أديل) المملوكة للخطوط.

وهدد البدر بسحب رخص المشغلين المتأخرين. مؤكدًا أن الهيئة تمنح الرخصة للمشغلين؛ ليشرعوا في العمل بأسرع وقتٍ، وفي حال التأخير سيتم مخاطبتهم كإجراء أولي، بينما ستسحب الرخصة في حال عدم التجاوب.

وأضاف البدر: “الهيئة تعي تمامًا أن الحصول على الرخصة ليس معناه التشغيل في اليوم التالي مباشرة، إذ إن هناك عددًا من الإجراءات اللازم إنهاؤها قبل بدء عملية التشغيل، إذ إن الهيئة لا تضغط على الشركات، ولا تفرض عليها وقتًا محددًا للتشغيل”.

وطالب الشركات بأن تكون جاهزة من الناحية الفنية، بعيدًا عن الناحية التجارية التي تستلزم بعض الوقت، معربًا عن أمله في أن تنهي الشركات الحاصلة على الرخصة إجراءاتها لتكون جاهزة قبل نهاية العام، وأن تكون المملكة مركزًا لخدمات الطيران، كالصيانة وقطع الغيار والتصنيع، ولا تقتصر الخدمات على النقل الجوي فحسب.

وفي ما يتعلق بموعد افتتاح مطار جدة الجديد، أكّد البدر أنه لا يعلم موعدًا محددًا للافتتاح، إلا أنه استدرك قائلًا: “الافتتاح قريبًا”.

ويوجد في المملكة 219 مطارًا، أربعة منها مطارات دولية حيوية، والبقيّة فتتوزّع ما بين مطارات إقليمية ومحلية، ومطارات شركة أرامكو العالمية، بالإضافة للمطارات الداخليّة التي تربط بين الإمارات المختلفة، ومطارات القواعد العسكرية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*