الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

13 ألف فرد لتنفيذ أعمال النظافة في العاصمة والمشاعر المقدسة


13 ألف فرد لتنفيذ أعمال النظافة في العاصمة والمشاعر المقدسة  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

بدأت وزارة الشؤون البلدية والقروية في تنفيذ الخطة التشغيلية في أعمال النظافة العامة والتخلص من النفايات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتهيئة الأجواء الصحية المناسبة لضيوف الرحمن، وتمكينهم من أداء نسكهم بكل راحة واطمئنان.

وحشدت الوزارة  13.354 فردًا من مشرفين ومساعدين مراكز، ومراقبين وسائقين وعمال نظافة، مجهزين بأكثر من 572 آلية ومعدة للنظافة، كما قامت بتشغيل عدد من المحطات الانتقالية لتجميع النفايات في نطاق البلديات الفرعية ومناطق الخدمات بالمشاعر المقدسة، إضافة إلى تخصيص عدد من الفرق الخاصة لمكافحة الحشرات، ضمن مشاريع مكافحة الذباب والبعوض.

وقامت الوزارة ضمن أعمال النظافة العامة في مكة المكرمة التي بدأت يوم 21/11، وتستمر حتى يوم 19/ 12/ 1437هــ، بوضع خطة عمل لنطاق كل بلدية فرعية للعمل على مدار اليوم وفق نظام الورديات المتداخلة.

كما قامت الوزارة بتشكيل عديد من فرق المكافحة “بمعدل فرقة لكل بلدية فرعية”، بالإضافة إلى عدد من الفرق المركزية لمعالجة بؤر توالد الذباب والبعوض قبل تحولها إلى ذباب طائر مع رش المواقع المحتملة للتوالد، حيث يتم تجفيف المستنقعات والمسطحات المائية وشفطها، ورش المواقع ذات الكثافة مثل أماكن تجميع النفايات والحاويات بالمبيدات.

كما يتم تكثيف أعمال مكافحة الحيوانات الضالة، مع التركيز على المناطق الجبلية ببعض الأحياء والمخططات، وذلك بإشراف من مختصين بإدارة الوقاية الصحية بالوزارة.

وتزامنًا مع الأعمال، أطلقت الوزارة حملات شاملة على مناطق المشاعر المقدسة وخاصة المناطق الجبلية والمزارع المحيطة بها لمعالجة بؤر توالد الذباب والبعوض كخطوة وقائية، إضافة إلى تكثيف أعمال الرش والتطهير على دورات المياه ومناطق سكن الحجاج.

أكثر-من-13-فردًا-لتنفيذ-أعمال-النظافة-في-العاصمة-والمشاعر أكثر-من-13-فردًا-لتنفيذ-أعمال-النظافة-في-العاصمة-والمشاعر-المقدسة2 أكثر-من-13-فردًا-لتنفيذ-أعمال-النظافة-في-العاصمة-والمشاعر-المقدسة43


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*