الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

كيفيه وصول الإندونيسيات للعمل في المملكة رغم الحظر؟


كيفيه وصول الإندونيسيات للعمل في المملكة رغم الحظر؟  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

ذكر مركز المساعدة القانونية للعمال المهاجرين في إندونيسيا، أنه تلقى العديد من الشكاوى حول تعرض عدد من النساء الإندونيسيات العاملات في الخدمة المنزلية في السعودية لسوء معاملة.

وقال محمد صالح منسق المركز الذي يعمل في مجال المساعدة القانونية للعمال في الخارج، إن المنظمة تلقت خلال الشهرين الماضيين شكاوى عن تعرض 18 امرأة من “سومباوا” التابعة لإقليم تانجيرا، لسوء معاملة خلال عملهن في دول الخليج، ومنها المملكة، تشمل الإيذاء البدني، وساعات عمل طويلة يجبرن على العمل فيها، وبالإضافة إلى عدم دفع رواتب البعض أو تأخرها.

وأضاف صالح -في تصريحات نقلتها صحيفة “جاركرتا بوست”، الجمعة (26 أغسطس 2016)- أنه رغم القرار الإندونيسي الأخير بمنع سفر النساء للعمل خادمات في الخارج، فإن بعض النساء بدافع الحاجة إلى العمل يستمررن في هذا العمل، لافتًا إلى أن معظم هؤلاء النساء يسافرن لأداء العمرة، ولا يعدن إلى بلادهن، أو يسافرن عبر دول أخرى مثل ماليزيا، ويعلمن بشكل غير قانوني في الخدمة المنزلية في السعودية أو دول خليجية أخرى.

وأوضح أنهن مصممات على العمل في الخدمة المنزلية بطريقة غير مشروعة؛ وذلك بسبب نقص فرص العمل في القرى التي ينحدرن منها، والرواتب الكبيرة التي تعرض عليهن في دول الخليج.

وقال صالح إن هناك ما بين ألفين إلى 3 آلاف عاملة من سكان “سومباوا” فقط، يعملن حاليًّا في المملكة العربية السعودية ودول أخرى في الخليج.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.