الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

تراجع أسعار إسكان الحجاج من 10 آلاف إلی 2000 ريال


تراجع أسعار إسكان الحجاج من 10 آلاف إلی 2000 ريال  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

قالت صحيفة محلية أن أسعار الإسكان المخصص للحجاج «الفنادق، والشقق المفروشة» تارجعت خلال موسم الحج الحـالي نحو 60 في المائة، مقارنــة بالأعــوام الماضيـــة، إذ انخفضت بواقع من 10 آلاف إلى 2000 ريال، في ظل تزايد أعداد الفنادق والشقق السكنية لمواكبة توسعة الحرم، وتناقص أعداد الحجاج.

و نقلا عن مستثمرين في قطاع الفنادق والشقق المفروشة في مكة المكرمة، فإن ملاك الفنادق فضلوا تخفيض الأسعار لجذب أكبر عدد من الحجاج في محاولة لتقليص الخسائر، لارتفاع العرض مقابل الطلب، في وقت بلغ عدد الأسرّة المخصصة لإسكان 1.5 مليون حاج، ثلاثة ملايين سرير.

وأكد أحد المستثمرين في القطاع الفندقي في مكة المكرمة بحسب الصحيفة ذاتها ، إن أسعار إسكان الحاج الواحد تراجعت ، مؤكدا أن عددا من ملاك الفنادق تماشيا مع تراجع الطلب خفضوا الأسعار، بنسبة بلغت 60 في المائة، إذ إن من كان يؤجر بثلاثة آلاف ريال خفضها إلى 750 ريالا، لرغبتهم في التأجير ولو لتغطية 20 في المائة من المصاريف.

وأوضح أن في مكة نحو ثلاثة ملايين سرير مخصصة لإسكان 1.5 مليون حاج، مبينا أنه في كل عام يزيد عدد الأسرّة في وقت لا يرتفع فيه عدد الحجاج، ما أثر على الأسعار.

وأفاد بأن سعر السرير وصل إلى 600 ريال بينما كان قبل ثلاث سنوات يبلغ ثلاثة آلاف ريال وذلك بنسبة انخفاض بلغت نحو 75 في المائة، ما تسبب في إغلاق كثير من الفنادق، وتحديدا في حي العزيزية خاصة، لاعتماده على إسكان الحجاج بحكم قربه من المشاعر، مبينا أن بعض الفنادق غطت خسائر الحج من خلال موسم العمرة الذي شهد ازديادا هذا العام.


1 التعليقات

    1. 1
      غير معروف

      كذابين الحجاج مهم لاقين سكن من كثرهم

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*