الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
الطفل 25-4-1438
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

غزة تشتعل.. الاحتلال الصهيوني يستهدف القطاع بـ 30 غارة وقصف مدفعي مكثف


غزة تشتعل.. الاحتلال الصهيوني يستهدف القطاع بـ 30 غارة وقصف مدفعي مكثف  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

شنَّ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة، مساء الأحد، على شمال ووسط قطاع غزة، قدرت بـ 30 غارة، فيما جددت مدفعية جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة شمال القطاع.
يأتي هذا القصف بعد عدة ساعات من قصف مدفعي إسرائيلي على نفس المنطقة، عصر اليوم الأحد، أدى لإصابة شخصين، ردًا على قصف صاروخي استهدف عدة مستوطنات إسرائيلية في محيط القطاع.
وذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة أن فلسطينيين أصيبا بجراح جراء قصف شنته طائرات إسرائيلية، اليوم الأحد، على عدة مواقع شمال قطاع غزة.
وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع “أصيب مواطنان بجروح متوسطة جراء عدة غارات جوية شنها الاحتلال على شمال القطاع مساء اليوم”.
وأضاف “أصيب اثنان آخران بجروح طفيفة أحدهما شاب يبلغ من العمر 20 عاماً بشظايا في الوجه جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منطقة شمال القطاع بعد ظهر اليوم”.
وفي ذات السياق، ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية أن طائرات حربية إسرائيلية شنت أكثر من 30 غارة منذ قليل استهدفت محيط كلية الزراعة ببيت حانون وأرضًا زراعية قرب موقع الأمن الوطني في منطقة البورا شرق البلدة، إضافة إلى موقع حطين التابع لـ”سرايا القدس” وموقع “فلسطين” التابع لـ”كتائب القسام” شمال قطاع غزة، كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف في مناطق مفتوحة بالمنطقة.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على صفحته على تويتر، ” إطلاق القذيفة الصاروخية من قطاع غزة باتجاه أراضينا يعتبر تهديدًا على أمن مواطني إسرائيل وخرقًا لسيادة الدولة”.
وأضاف “حركة حماس تعتبر صاحبة السيادة في قطاع غزة وتتحمل المسؤولية عن أي اعتداء ارهابي ينطلق منه” على حد قوله.
وفي وقت سابق، أوضح مصدر أمني أن : “المدفعية الإسرائيلية استهدفت، ظهر اليوم، بقذيفتين خزانًا للمياه في بلدة بيت حانون، ما أدى إلى إصابة مواطنين وأضرار في الخزان”.
وقال شهود عيان إن موقع “فلسطين” التابع لكتائب القسام، أصيب بأضرار نتيجة تعرضه لقصف من طائرات استطلاع إسرائيلية وسقوط قذيفة بداخله في أطراف بلدة بيت لاهيا قرب بيت حانون، دون إصابات.
من ناحية أخرى، أكد الشهود “إخلاء كافة المقرات الأمنية والعسكرية” في القطاع “تحسبًا لتصعيد”، وذكر شهود العيان، أن صاروخًا على الأقل أُطلق ظهرًا من قطاع غزة تجاه البلدات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014م، التي يسقط فيها صاروخ وسط بلدة سديروت التي تبعد نحو 4 كيلومترًا على الأقل عن القطاع.

Cqavn3mWYAAPgQI CqavTgVXEAAzlhN CqavZZeWcAQvYP0 img-5

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.