الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

“البلديات” تحيل أسعار “الكبسة” لـ”التجارة والاستثمار”


“البلديات” تحيل أسعار “الكبسة” لـ”التجارة والاستثمار”  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أحالت وزارة الشؤون البلدية والقروية مسؤولية تحديد أسعار الوجبات الغذائية في المطاعم إلى وزارة التجارة والاستثمار. واكتفت فقط بالتركيز على وضع قائمة بالأسعار في المحلات التجارية.
فيما أوضح مصدر مسؤول في إحدى البلديات أن البلديات تركز على وجود قائمة للتسعيرات في مكان بارز يستطيع الزبائن رؤيته، وتوجيه أصحاب المطاعم بوضع تلك القائمة. وقال: «تحديد الأسعار ليس من مسؤولياتنا، فالبلديات ينحصر دورها في متابعة اللوحات ونظافة المحلات، وبإمكانكم سؤال وزارة التجارة والاستثمار عن ذلك».
من جهتهم، طالب عدد كبير من المواطنين الجهات المختصة بإعادة تسعير الوجبات الغذائية في المطاعم والبوفيهات إلى أسعارها السابقة، بعد أن غابت التسعيرة عن تلك المحلات. وتداول المواطنون قائمة لتسعيرات بلدية تلزم أصحاب المطاعم التقيد بها، بعد أن تجاهلت المحلات التجارية «المطاعم والبوفيهات والمطابخ» قائمة الأسعار، واكتفت ببقائها طوال السنوات الماضية دون أن تعيد النظر بها رغم انخفاض أسعار اللحوم والدجاج والأرز.
في حين لفتت مصادر  إلى أن أرباح أصحاب المطاعم تتجاوز 100 % في الوجبة الواحدة، إذ تشتري الدجاج حجم 900 غرام، بما لا يتجاوز 7ريالات، وتبيع الدجاجة الواحدة مع الأرز بما يتراوح بين 26 – 28 ريالا؛ ما يعني أن نسبة الربح تتعدى 100 %، وأنه رغم انخفاض أسعار بعض أنواع الأرز إلا أنه لاتزال الأسعار في المطاعم والمطابخ ثابتة دون تدخل لإعادتها.


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      غير معروف

      المفروض تحال للمم المتحدة لنها كبسة معقدة بسعرها

      (0) (0) الرد
    2. 2
      مدمن عنبر

      وش السالفه

      (0) (0) الرد
    3. 3
      مدمن عنبر

      من قالب26عندنا بحايل حبه ب بخاري ب30 ريال كيف المطاعم الثانيه

      (0) (0) الرد
    4. 4
      1437

      بعض المطاعم يبيع حبة دجاج مع الارز 30ريال خاصه في القرى والمطاعم اللي على الطرق عند محطات البانزين يوجدمطاعم في عماير بن صنعاء وامداد الشمال ومجمع ابشر لايتقيدون بتسعيرة البلدية والبعض مايفتح
      الا بعد الساعه11و30يضمن عدم حضور مراقب البلديه بعد هذا الوقت

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.