الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

فتح باب التقديم لـ5 آلاف وظيفة تعليمية جديدة


فتح باب التقديم لـ5 آلاف وظيفة تعليمية جديدة  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم، السبت (13 أغسطس 2016)، الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية بمراحل التعليم العام ممن تتوافر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (رجال) من الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة، داخل أو خارج المملكة.

وبلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية 5 آلاف وظيفة بالمستوى الخامس للتربويين والرابع لغير التربويين في حالة عدم تسديد الاحتياج بالتربويين حسب لائحة الوظائف التعليمية مخصصة كالتالي: (المرحلة الابتدائية 514                ، المرحلة المتوسطة 1789، المرحلة الثانوية 2697).

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية أن مفاضلة الوظائف التعليمية حسب المراحل التعليمية والمؤهلات والتخصصات وفق دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم.

ويشترط للمتقدم للوظائف التعليمية أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة ، اجتياز اختبار كفايات المعلمين بقسميه العام والتخصصي  حسب دليل التخصصات، وأن تكون الدرجة العلمية والتخصص مشمولة في الإعلان .

كما تتضمن الشروط أن تكون الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقًا لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم ، قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات علمية من خارج المملكة، ألا يكون المتقدم يشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وفيما يرتبط بمواعيد التقديم على الوظائف التعليمية، يتم فتح التقديم  خلال الفترة من (12 إلى 15 ذي القعدة 1437هـ)، وهي فترة التقديم والمطابقة للوظائف التعليمية للرجال.

وبخصوص الفئات المستهدفة بالإعلان التعليمي، فتشمل التربويين من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة، غير التربويين الحاصلين على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية، غير التربويين من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة، والجامعيين التربويين الحاصلين على المؤهل عن طريق الانتساب.

وعن آلية التقديم على الوظائف التعليمية للرجال، فيشترط الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة البيانات وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى إعادة دراستها وفي حال صحة بيانات المتقدم يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، مع التأكيد أنه في حال عدم صحة البيانات سيتم الاستبعاد حتى لو صدر قرار التعيين، ولوزارة الخدمة المدنية حق مقاضاته أمام ديوان المظالم.

ومن بين آليات التقديم أيضًا ضرورة تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب، وتحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم من خلال الاختيار من بين الوظائف التعليمية المعلنة .

ولا بد على المتقدمين الذين لا تتفق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباتهم المكانية عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية ؛ حيث إن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدم وفقًا للمفاضلة.

ويمكن لأي متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به؛ حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية، أو وزارة التعليم دون إرفاق ملخص الطلب  على أن يكون تاريخ طباعته  يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة .

ونبهت وزارة الخدمة المدنية إلى أنه يفضل التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعًا، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة)، مؤكدة أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح.

ولفتت إلى ضرورة التركيز في أن يكون تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية يسبق تاريخ نهاية المفاضلة 15/11/1437 هـ، ويعتبر الدبلوم العام في التربية مكملًا للدرجة العلمية غير التربوية بحيث يصبح تربويًا فلا يمنح الحاصلين عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة .

ولتحديد الرغبات المكانية من قبل المتقدم إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى في استحقاق المتقدم للترشيح من عدمه، وهنا تُوضح الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط، لذلك على المتقدم عند تحديد رغباته المكانية وترتيب أولويتها انطلاقا من الإعلان التفصيلي حسب المادة والمرحلة والمقر وعدد الوظائف المتاحة .

ستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحين عبر موقعها على شبكة الانترنت؛ لذلك فإنها تؤكد ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية، وعلى من يتم إعلان أسمائهم للمطابقة اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيٍ من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض مطابقة البيانات ومن لم يراجع أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة ، فإن ذلك يعتبر عدولًا عن الرغبة بالتوظيف .

وشددت وزارة الخدمة المدنية على أن الدعوة للمطابقة، لا تعني الترشيح، والترشيح يتم بعد المفاضلة النهائية بعد المطابقة.


1 التعليقات

    1. 1
      كلمه حق

      مبروك مقدما لكل من حجز رقم وظيفته الي عن طريق واسطه او قرابه
      يعني تعودنا وفهمنا كل شي الخمسه ألاف وظيفه هذي ثلاث اربعه رايحه ومحجوزه
      المهم الله يرزق كل مسلم

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*