الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

صور : انفجار ضخم داخل أكبر مصافي النفط في إيران


صور : انفجار ضخم داخل أكبر مصافي النفط في إيران  


(صحيفة عين حائل الاخبارية )

اندلع حريق ضخم في مصفاة “عبادان” أكبر المنشآت النفطية في إيران، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن مقتل 3 أشخاص واصابة عدد آخر في انفجار لخط أنابيب غاز إيراني في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، قرب بلدة جونافة في إقليم بوشهر جنوب البلاد.
وأكدت وكالة “شانا” الإيرانية للأنباء التابعة لوزارة النفط الإيرانية أمس الجمعة، أن حريقاً شب في مصفاة “عبادان” أكبر مصفاة نفطية في البلاد، مشيراً إلى أنه تم احتواؤه دون وقوع أضرار جسيمة أو تأثير على العمليات.
وتقع مصفاة “عبادان” في جنوب غرب إيران، على بعد كيلو مترات من الحدود العراقية، وتبلغ طاقتها 429 ألف برميل يومياً.
من جانب آخر، قتل 3 أشخاص وأصيب عدد آخر في انفجار لخط أنابيب غاز إيراني في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، قرب بلدة جونافة في إقليم بوشهر جنوب البلاد.
ونقلت وكالة (إيرنا) الإيرانية الرسمية عن حاكم “جونافة” علي باكنيجاد تأكيده وقوع انفجار في خط أنابيب غاز قرب البلدة، مؤكداً  إرسال فرق إنقاذ إلى المنطقة لاحتواء الحريق ، وفتح تحقيق لمعرفة سبب الانفجار.
من جهته، أشار مسؤول محلي إيراني للتلفزيون الرسمي إلى أن الانفجار ليس عملاً تخريبياً، فيما أفاد مسؤول آخر بأن مقراً لإدارة الأزمة أنُشئ في البلدة.
ونقلت “وكالة أنباء فارس” شبه الرسمية عن المسؤول قوله “فُصل خط الأنابيب عن الشبكة، وستتمكن فرق الإطفاء من إخماد الحريق بشكل كامل فور إفراغ الغاز داخل الخط”.
وفي حين لم تتبنى المقاومة الإيرانية أية الانفجارين، إلا أن توقيف العمليتين يأتي بعد 3 أيام من إعدام السلطات الإيرانية 21 سجيناً سياسياً من أهل السنة بشكل جماعي، في سجن رجائي شهر في منطقة جوهر دشت، بمقاطعة كرج جنوب غرب طهران، بينهم الداعية شهرام أحمدي، بينما لايزال 17 سجيناً سنياً آخرين ينتظرون نفس المصير.

1470471505 1470471546 1470471554


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*