الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

«البصمة» تخفض مليوني «شريحة» .. و« الإنترنت» يرتفع إلى 22 مليوناً


«البصمة» تخفض مليوني «شريحة» .. و« الإنترنت» يرتفع إلى 22 مليوناً  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

توقعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات انخفاض أعداد الاشتراكات في الفترة المقبلة نتيجة تطبيق نظام ربط أرقام الجوال وشرائح البيانات بالبصمة الشخصية إلى ما دون أرقام العام الماضي.
وأكدت الهيئة في دراسة انخفاض عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة إلى حوالى 51 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من العام الحالي، في حين وصل إلى 53 مليون مشترك بنهاية 2015، تمثل شرائح الاتصال مسبقة الدفع غالبيتها بنسبة تجاوزت 84 في المئة.
وأكدت الهيئة ازدياد نسبة انتشار الإنترنت بمعدلات عالية خلال الأعوام الماضية، إذ ارتفعت من 41 في المئة في 2010 إلى حوالى 70 في المئة بنهاية الربع الأول من العام 2016. ويقدر عدد مستخدمي الإنترنت حالياً في المملكة بحوالى 22 مليون مستخدم، وترجع الهيئة السبب في انتشار الطلب على خدمات الإنترنت والبحث عن سرعات أعلى وسعات تحميل أكبر، وازدياد كميات البيانات المستخدمة بشكل كبير إلى الارتباط الكبير بمواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام قنوات بحسب الطلب، مثل يوتيوب وسناب شات وألعاب الإنترنت
. وأعلنت تقنية المعلومات الخميس الماضي 21 تموز (يوليو) عن بدء تعليق خاصية الإرسال لمدة أسبوعين لبطاقات الاتصال المتنقل التي لم يوثقها أصحابها بالبصمة، تمهيداً لفصلها عنهم.
وأكدت الاتصالات إمكان إعادة الخدمة لبطاقات الاتصال التي لم يتم توثيقها، على أن يكون قبل مضي 90 يوماً على الفصل، إذ دعت الهيئة سابقاً، جميع المشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة إلى المحافظة على بطاقات الاتصال الموثقة بأسمائهم، مؤكدة في هذا الشأن أن المشترك يُعد مسؤولاً عن الاستخدامات غير النظامية التي تصدر من الأرقام الموثقة باسمه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.