الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

تحذيرات من موجة شديدة الحرارة تضرب المملكة


تحذيرات من موجة شديدة الحرارة تضرب المملكة  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة، الاثنين، لتضرب مناطق جازان ومكة المكرمة والمدينة المنورة ونجران والرياض وتبوك والحدود الشمالية والشرقية.
ونبه خبراء الطقس من اندفاع كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب شرق المملكة، بدءًا من غد؛ ما يساهم في ارتفاع كبير جدًّا بدرجات الحرارة لتصل إلى أكثر من 53-54 درجة مئوية في بعض المناطق.
وتوقع الخبراء أن تكون تلك الموجة الحارة (غير اعتيادية)، وربما يتم تصنيفها بـ(النادرة)؛ لأن درجات الحرارة لا ترتفع إلى هذا الحد عادة في تلك المناطق، بحسب ما ذكره موقع “طقس العرب”.
وأرجع الخبراء هذه الموجة الحارة إلى اندفاع الكتلة الحارة بسرعة كبيرة من إيران نحو منطقة الخليج العربي، بسبب تشكل مرتفع جوي قوي فوق الأراضي الإيرانية ومرتفع جوي آخر قوي شمال غرب المملكة وبلاد الشام؛ ما يعمل على تمركز هذه الكتلة الحارة بشكل قوي ومحصور في منطقة الخليج العربي.
وتحدث الخبراء عن أن هذه الموجة شديدة الحرارة يسبقها أيام رطبة على المنطقة الشرقية من المملكة، خصوصًا غدًا الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء؛ ما يستوجب الانتباه والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، وشرب السوائل الباردة، وتجنب الأماكن المغلقة والحارة قدر الإمكان؛ لأن درجات الحرارة قد تصل أرقامًا قياسية


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.