الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

إيقاف إمام جامع باصبرين عن الإمامة والخطابة بسبب احتفال العيد


إيقاف إمام جامع باصبرين عن الإمامة والخطابة بسبب احتفال العيد  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

كشف مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة، علي بن سالم العبدلي، أمس الاثنين، أن اللجنة الاستشارية قررت إيقاف إمام وخطيب جامع باصبرين بمحافظة جدة على خلفية تشغيل الشيلات في حفل معايدة بالجامع بعيد الفطر.
وأوضح العبدلي أن اللجنة الاستشارية بالفرع عقدت اجتماعا مع الإمام لمناقشته في ما جرى بحفل المعايدة الذي أقيم في الجامع وتشغيله للشيلات وما صاحب ذلك من مظاهر سلبية لا تليق بمكانة المساجد والغاية التي أنشئت من أجلها من العبادة وقراءة القرآن والاعتكاف والعلم الشرعي الذي يعود بالنفع والفائدة على المسلمين.
وأشار إلى أنه اتضح للجنة أن الجامع لم تستكمل إجراءات استلامه لإدارة المساجد بمحافظة جدة ولم يكن ضمن الجوامع المعتمدة لإقامة صلاة العيد واعتقاد منسوبيه أن الإذن بإقامة الجمعة يجيز لهم إقامة صلاة العيد، مؤكداً أن الإمام اعترف بخطئه وتحمله لكامل المسؤولية وأسفه الشديد لما آل إليه الأمر.
ولفت العبدلي إلى أن اللجنة أوصت بإيقافه عن الإمامة والخطابة فوراً واستبعاده من المشاركة في الأعمال الدعوية مستقبلاً، وتفعيل تسليم المساجد غير المسلمة لمتابعتها ومراقبتها والإشراف عليها واقتصار صلاة العيد في الجوامع والمصليات المعتمدة، مبيناً أنه تم الرفع بتلك التوصيات للوزارة للتوجيه حيالها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*