الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

صرف 100 ألف قرض للمستفيدين من قوائم الانتظار


صرف 100 ألف قرض للمستفيدين من قوائم الانتظار  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

بعد أسابيع من وقف استقبال الطلبات لإعادة التنظيم وفق اشتراطات جديدة، وافق صندوق التنمية العقاري على إقراض 100 ألف مستفيد من قوائم الانتظار، إلى جانب توقيع نحو 12 ألف عقد لطالبي القرض ممن صدرت لهم الموافقة قبل ستة أشهر. وأبلغ  المشرف العام على الصندوق أيهم اليوسف، أن قوائم الانتظار لدى الصندوق تقدر بنحو 430 ألف طلب، مشيرا إلى أن عدد الذين تم إقراضهم بلغ نحو 190 ألف شخص حتى الآن، مقارنة بـ108 آلاف حتى نهاية العام الماضي.

بعد التوقف المؤقت لصندوق التنمية العقاري عن استقبال الطلبات الصادرة لهم بالموافقة للاستفادة من قروضهم خلال الفترة الماضية في نهاية العام الماضي، وافق الصندوق على إقراض 100 ألف طلب، وتوقيع نحو 12 ألف عقد لطالبي القرض ممن هم في قائم الانتظار منذ صدور الموافقة لهم قبل ستة أشهر حتى الآن، ويتبقى لدى الصندوق في قوائم الانتظار في جميع مناطق المملكة بنحو 430 ألف طلب قيد الموافقة على الإقراض.
قال المشرف العام على الصندوق أيهم اليوسف وفق ل “الوطن”، إن الصندوق أصدر نحو 12 ألف قرض تم التوقيع مع المتقدمين للقرض للذين هم على قوائم الانتظار خلال ستة أشهر، إضافة إلى أن الصندوق وافق على إقراض نحو 100 ألف متقدم للأشخاص الذين ضمن قوائم الانتظار منذ بداية العام الحالي.
وأضاف اليوسف أن قوائم الانتظار لدى الصندوق تقدر بنحو 430 ألف طلب، مشيرا إلى أن أرقام العدد في الصندوق للذين تم إقراضهم نحو 190 ألف شخص حتى الآن مقارنة بـ108 آلاف حتى نهاية العام الماضي.
أوضح الصندوق عبر موقعه الإلكتروني إن مجموع ما تم صرفه للقرض أكثر من 261 مليار ريال منذ تأسيس الصندوق، لتمويل وحدات سكنية بلغ عددها أكثر من مليون وحدة، في حين حصل الصندوق من المقترضين مبالغ مالية استقطع منهم بإجمالي بلغ نحو 110.4 مليارات ريال، تبقي من تلك المبالغ المتأخرة في التحصيل نحو 23.1 مليار ريال.
يذكر أن الصندوق الذي تأسس بقرار مجلس الوزراء رقم (130) وتاريخ 28/ 7/ 1409 (6/3/1989) أوكل لتوزيع وحدات مشاريع الإسكان التي نفذتها وزارة الأشغال العامة والإسكان “سابقا”، بحيث توزع على المواطنين الراغبين في الحصول عليها بدلا من القروض النقدية.
وهذه المشاريع احتضنتها كل من الرياض – الدمام – الخبر – الأحساء – القطيف – جدة – مكة المكرمة – المدينة المنورة – بريدة، وقد قام الصندوق بتوزيع وحدات الإسكان المسلمة له بعد إيصال كافة الخدمات اللازمة لها ويتولى حاليا الإشراف عليها.

 

سناب عين حائل


3 التعليقات

    1. 1
      شليويح المزيون

      انا المتحدث عن صحيفة عين حايل سلامه سلامه الخير غير صحيح الرحاء الدقه في الخبر لكي لانفقد المصداقيه ياعين حايل ولبى عيونكم

      (0) (0) الرد
    2. 2
      ابراهيم

      يكفي اشاعات .. ياليت ما احد يكتب الا يكون متاكد من المصدر

      (0) (0) الرد
    3. 3
      فهد

      هذه المشاريع احتضنتها كل من الرياض – الدمام – الخبر – الأحساء – القطيف – جدة – مكة المكرمة – المدينة المنورة – بريدة، وقد قام الصندوق بتوزيع وحدات الإسكان المسلمة له بعد إيصال كافة الخدمات اللازمة لها ويتولى حاليا الإشراف عليها وين المناطق اثانيه مشطوفه
      والخبر غير صحيح

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*