الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بلدية وسط حائل تشن حمله رقابيه مكثفه


بلدية وسط حائل تشن حمله رقابيه مكثفه  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

استمراراً لما بدأته أمانة منطقة حائل من حملات رقابيه مفاجئة ومكثفه  استعدادا لاستقبال الصيف ولقرب حلول شهر رمضان المبارك قامت الفرقه الرقابية المسائية لبلدية وسط المدينة بقيادة مدير الخدمات المسائية راكان البخناني والمراقبين الصحيين ومندوبي الصحه د. سيد خميس والمراقب باحل قعيميل والمراقب صالح النغيميش بتنفيذ الحملة الصحية المقررة من وزارة الشؤون البلدية والقروية بشان تكثيف وأحكام عملية الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية من مطاعم وبوفيهات وجميع المحلات المتعلقة بالصحة العامة والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.

     اسفرت الحملة عن ضبط محل عطاره يقوم بتعبئة البقوليات والبهارات بعلب واكياس ووضع استكر تاريخ انتهاء عشوائي وذلك مخالف لنظام وزارة التجارة ويندرج تحت بند الغش التجاري علماً بان البقوليات منتهية الصلاحية وبمطابقة التاريخ الفعلي على الأكياس الأساسية والأكياس المعبئة وجد أن العامل مدد التواريخ لمدة عام كامل, بالإضافة لعدم الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية ووجود مواد غذائية مجهولة المصدر ومواد منتهية الصلاحية, وبناء عليه تم مصادرة عدد 55 سطل بهارات وبقوليات وعدد 166.5 كيلو مكسرات منوعه, وتم ضبط محل مكسرات يمارس الغش التجاري بصناعة حلوى الطحينية والزبادي وتعبئتها بعلب خاصه والصاق ستكرات توهم الزبون انها مصنعه ومستورده من احدى الدول الشقيقه كذلك وجود مواد غذائيه مجهولة المصدر وتم ضبط ماكينة طباعة التواريخ والاستكرات. وتم مصادرة المضبوطات واستدعاء مندوبي التجارة لتكملة إجراءاتهم فيما يخص الغش التجاري.

     كذلك امتدت الحمله ليتم ضبط مطعم مخالف للاشتراطات الصحية, ووجود حشرات, بالإضافه لوجود وجبات بائته معده مسبقاً يتم تسخينها للزبون عند طلبه له, وتم مصادرتها ومخالفة المطعم وفق اللوائح والجزاءات المعمول بها.

     وتم ضبط مخبز يدوي تديره عماله آسيويه مخالفه للشروط الصحية للمبنى ومخالف للتجهيزات الصحيه وعدم ارتداء الزي للعماله وسوء نظافه داخليه ووجود حشرات زاحفه. وتم اتخاذ الاجراءات اللازمه من مخالفات وغلق لحين تصحيح وضع المبنى وفق الشروط الصحيه.

     وشملت الحمله ضبط وافد آسيوي يعمل بمهنة سائق خاص يقوم بالتوزيع على محلات التموينات, مواد غذائيه ومشروبات غازيه ومنظفات باقي على انتهاء تاريخ صلاحيتها ايام معدوده وذلك على سياره خاصه, وتم مصادرة مالديه من بضائع وإحالة الوافد للجهات الرسميه لمخالفته الصريحه للنظام.

     كما تم ضبط محل مواد غذائيه ( سوبر ماركت ) لإنتهاء الترخيص ووجود مواد غذائيه منتهية الصلاحيه, وتم مخالفة المحل ومصادرة عدد 129 كرتون منوع مابين حلويات وشوكولاته وبيسكويتات وبطاطا تيشبس.

            اوضح ذلك مدير إدارة الإعلام بالمنطقة سعد الثويني موضحاً ان هذه الجهود التي بذلتها بلديه وسط حائل برئاسة الدكتور عايد عواد تأتي امتداً لتوجيهات سعادة أمين منطقه حائل المهندس إبراهيم بن سعيد ابو رأس والتي تتمحور بالاهتمام والتركيز على الصحة العامة كون صحة المواطن والمقيم خط أحمر لا يمكن تجاوزه

     واضاف الثويني أن أمانة المنطقة تدعو الجميع للإبلاغ عن أي ملاحظات تمس الصحة العامة يتم ملاحظتها من قبلهم وذلك بالاتصال على رقم طوارئ الأمانة (940) الذي يتلقى البلاغات على مدى الـ 24 ساعة، أو عن طريق موقع الأمانة الرسمي بالشبكة العنكبوتية أو بالاتصال على رقم الطوارئ (0165323332) أو عبر إرسال رسالة على إيميل البلاغات 940@amanathail.gov.sa  أو عبر حسابات الأمانة على التويتر والفيس بوك او الحضور مباشره لمركز الكوارث والطوارئ بالمبنى الرئيسي لأمانة منطقة حائل .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.