الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بدء تطبيق العقوبات لمعيقي وصول الدفاع المدني للحوادث


بدء تطبيق العقوبات لمعيقي وصول الدفاع المدني للحوادث  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

كشف مدير الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو البدء في تطبيق الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات المختصة لتنفيذ عقوبات على المتجمهرين المعيقين لوصول الدفاع المدني لمواقع الحوادث.
وأكد أن العقوبات تشمل كل من لا يستجيب ويتجمهر ويحد من وصول الدفاع المدني إلى الحوادث، إضافة إلى أي محاولة لمضايقة الدفاع المدني في المواقع.
وأكد خلال حضوره أمس (الثلاثاء) الملتقى الإداري الأول للقيادة الموقفية والأزمات الذي ينظمه الدفاع المدني بالتنسيق مع جامعة دار العلوم الأهلية، وذلك في مقرها بالرياض، أن مثل هذه الملتقيات فرصة لتركيز الجهود على رفع مستوى الوعي لدى المواطنين ولدى الجمهور من خلال ما يطرح عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة في عدم التجمهر مما جعل الثقافة بدأت تتحسن لحد ما. لافتا إلى دعم وحرص ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، على تدريب ضباط وأفراد الدفاع المدني على التعامل مع الأزمات ومواجهة الكوارث الطارئة.
وأضاف العمرو أن الدفاع المدني يدرك أن لا خيار لمواجهة الأزمات غير تنويع التدريب لرجال الدفاع المدني سواء القيادات أو القائمين بالعمل الميداني. مبينا أنه نجح في مواجهة الكوارث في الحد الجنوبي بشهادة وسائل الإعلام.
وبين أن الملتقى يأتي تفاعلا مع ما تشهده السعودية من تسارع في مسيرة التنمية في جميع المجالات، وما تطمح إلى تحقيقه من أهداف مستقبلية تضمنتها رؤية المملكة 2030، التي أقرها مجلس الوزراء أخيراً.
وحول عدم تصحيح الأخطاء في الأمن والسلامة التي تحدث في بعض المدارس المستأجرة وعدم تجاوب إداراتها، أوضح أن «لجانا وقفت مع مسؤولين من وزارة التعليم على بعض المدارس وتم اكتشاف أن بعضها غير صالح وتم تحديدها ووجدنا تجاوبا من الوزارة».
وكانت جلسات الملتقى ناقشت التخطيط الجيد في ظل المستجدات والمتغيرات الحديثة في الفكر الإداري المعاصر في إدارة الأزمات، والقيادة الموقفية ودورها في مواجهة الأزمات، وجدارات القيادة في الأزمات، وإدارة الكارثة.


1 التعليقات

    1. 1
      ابو فرح التميمي_حايل

      م عليكم منهم تجمعو وجيبو معكم الكاميرات م عندكم احد

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.