الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

التأمينات الاجتماعية تطلق خدمة الشهادة الالكترونية للمنشآت


التأمينات الاجتماعية تطلق خدمة الشهادة الالكترونية للمنشآت  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مؤخراً خدمة الشهادة الإلكترونية للمنشأة عن طريق حساب المنشأة في التأمينات اون لاين.
اوضح ذلك المتحدث الرسمي للمؤسسة عبدالله العبدالجبار الذي ذكر أنه مع تزايد عدد المنشآت المسجلة والتي بلغت (442,209) اربعمائة واثنان واربعون الف ومائتان وتسعة منشأه وحاجتها الدورية لشهادة التأمينات مما يحتم على طالب الشهادة أن يقصد احد مكاتب التأمينات للحصول عليها، فقد رأت المؤسسة انه لزاماً عليها تبني حلولاً فاعلة للتسهيل على عملائها من خلال تحسين الاجراءات والتعاملات وذلك باعتماد اصدار الشهادة الالكترونية عن طريق حساب المنشأة في التأمينات اون لاين. حيث يستطيع صاحب العمل الحصول على هذه الشهادة من أي مكان وفي أي زمان مما يوفر عليه الجهد والوقت.
وبين أن المؤسسة بهذه الخطوة سوف تستغني عن طباعة الشهادات الورقية حيث تم في عام 2015م اصدار (232,326) مائتان واثنين وثلاثون الف وثلاثمائة وسته وعشرون شهادة عن طريق مكاتب المؤسسة. وخدمة “شهادة” مصممه بطريقة مبتكرة بحيث يتمكن صاحب العمل من اصدار الشهادة مصدقة إلكترونيا ويحصل على رمز يقدمه للجهة التي تطلب الشهادة كتفويض منه لهذه الجهة.
وحول التأكد من صحة الشهادة ذكر بأنه يلزم على الجهة الطالبة للشهادة ان تتحقق من صحة وصلاحية الشهادة باستخدام خدمة التحقق من الشهادة عن طريق الدخول على الرابط
www.gosi.gov.sa
في ختام تصريحه ذكر العبدالجبار أن إطلاق المؤسسة لهذه الخدمة هو استكمالاً لمنظومة خدمات المؤسسة الالكترونية والتي تأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنتهجها والتي تهدف إلى التسهيل على عملائها سواء كانوا أصحاب عمل أو مشتركين أو مستفيدين أو جهات علاج وأداء هذه الخدمات وفق أحدث الأساليب الالكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.