الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

“شؤون الحرمين” تُفعِّل خدمة شحن المحمول في المسجد الحرام


“شؤون الحرمين” تُفعِّل خدمة شحن المحمول في المسجد الحرام  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أمس الثلاثاء (10 مايو 2016)، خدمة شحن الهواتف المحمولة داخل أروقة المسجد الحرام، والتي أعلنت عنها في أكتوبر الماضي.

وأوضح وكيل الرئيس العام لشؤون الخدمات بالمسجد الحرام مشهور المنعمي، أن هذه الخدمة واحدة من الخدمات المهمة التي تُطلقها الرئاسة العامة لشؤون الحرمين قبل موسم رمضان الذي يبقى فيه الزوار والمعتمرون في الحرم لأوقات طويلة، يمكن أن يحتاجوا فيها لخدمة الشحن، لا سيما في ظل الحاجة الملحة التي يمثلها الهاتف المحمول في هذا الزمان. وفقًا لما ذكرته صحيفة “مكة” الأربعاء (11 مايو 2016).

وتتميز الشواحن الجديدة بمواقعها الواضحة للجميع في المصليات، حيث علقت الألواح المزودة بشواحن الهواتف على أعمدة الحرم، ووصلت بالكهرباء عبر تمديدات خاصة، حيث تتوزع الطاقة على جميع الشواحن في كل لوح من ألواح الشحن.

ويتسع كل لوح لثمانية هواتف محمولة خلال الفترة الواحدة، وصممت الألواح على شكل جرابات مخصصة لحفظ الهواتف خلال شحنها، تفاديًا لإلزام الزوار والمعتمرين بالوقوف خلال شحن الهواتف المحمولة الخاصة بهم.

وتتمثل ضوابط استخدام الشواحن، في عدم السماح بالشحن لأكثر من 5 دقائق لكل شخص خلال أوقات الذروة، وإخلاء مسؤولية الهيئة عن فقدان الأجهزة في حال تركها والابتعاد عنها، والتحذير من سوء استخدام كيابل الشحن والإضرار بها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.