الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بالصور: أمانة الرياض تكشف سبب غلق سوق الإبل بالجنادرية


بالصور: أمانة الرياض تكشف سبب غلق سوق الإبل بالجنادرية  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أغلقت أمانة الرياض، سوق الجنادرية للإبل، شرقي العاصمة، الأربعاء (27 إبريل 2016)، وفقًا لتوجيهات أمير المنطقة، فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، بعد أن أثبت فحص العينات المخبرية ارتفاع نسبة العينات الإيجابية بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) بالسوق إلى نحو 60%.
وقال وكيل أمين المنطقة للخدمات، المهندس سليمان بن حمد البطحي، في تصريح صحفي، إن الأمانة باشرت إجراءات إغلاق السوق بشكل كامل بمنع الخروج والدخول منه، كما باشرت عمل حصر شامل لجميع الحظائر وما تحتويه من إبل، وتوقيع تعهد خطي على الملاك بعدم التصرف فيها سواء بالبيع أو النقل أو الذبح، قبل رفع الحظر على السوق بشكل رسمي، بالتعاون مع وزارة الزراعة.
وبين “البطحي” أن فرق الأمانة ستعمل في السوق على فترتين، حيث خصصت أربع مراقبين للفترة الصباحية، وخمسة مراقبين للفترة المسائية، وجهزت سيارات للرقابة، ووفرت في الموقع عددًا من المعدات الثقيلة وسيارات النقل لمباشرة أي حالة، وأكثر من ٦٠ عاملًا، و٣٠ طبيبًا ومساعدًا بيطريًّا للعمل على فترتين في الموقع.
وكان أمير منطقة الرياض قد وجّه بتشكيل لجنة حكومية عاجلة لتقصي مرض كورونا، بعد ثبوت إصابات بشرية بالمرض، ضمت وزارة الزراعة، وأمانة المنطقة، والصحة، والشرطة، والمجاهدين.

66_1 77_1


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*