الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

مرسوم ملكي: ٦٠ ريالاً سنويًّا رسم إصدار وتجديد جواز السفر.. و٥٠ لتذكرة المرور


مرسوم ملكي: ٦٠ ريالاً سنويًّا رسم إصدار وتجديد جواز السفر.. و٥٠ لتذكرة المرور  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله – مرسومًا ملكيًّا، يقضي بتعديل المادة (الثانية عشرة) من نظام وثائق السفر، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 24) بتاريخ 28-5-1421هـ؛ لتكون بالنص الآتي:
– تستحصل رسوم وثائق السفر التي تصدر وفق هذا النظام على النحو الآتي:
-(ستون) ريالاً على أساس سنوي لرسم إصدار جواز السفر، أو تجديده.
-(خمسون) ريالاً عن إصدار تذكرة المرور.
على أن يجوز بقرار من مجلس الوزراء تعديل هذه الرسوم.
جاء ذلك بعد إقرار مجلس الوزراء ذلك في الجلسة التي عُقدت قبل أسبوعَيْن، والتي تم خلالها الاطلاع على المعاملة الواردة من الديوان الملكي، المشتملة على برقية وزارة الداخلية في شأن اقتراح تعديل مدة صلاحية جواز السفر؛ لتكون (عشر سنوات) بدلاً من (خمس سنوات) لمن أتم عشرين عامًا.
جاء ذلك بعد الاطلاع علـى نــظام وثائـق السفــر، وبعد الاطلاع على قرارات مجلس الوزراء، وبعد الاطلاع على المحضرَيْن المعدَّيْن في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (31-15) وتاريخ 22-4-1437هـ، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء.
وكان مجلس الشورى قد وافق في جلسته التي عُقدت في الأولمن فبراير من العام الجاري على تعديل رسوم إصدار جوازات السفر؛ ليتم تحصيل ستين ريالاً “على أساس سنوي” لرسم إصدارجواز السفر أو تجديده، وخمسين ريالاً عن إصدار تذكرة المرور، وذلك بعد تعديل مدة صلاحية جواز السفر؛ لتكون (عشر سنوات) بدلاً من (خمس سنوات) لمن أتم عشرين عامًا.


3 التعليقات

    1. 1
      رجل المعاق

      الحمدالله علي الامن ولامان الله يعز حكومتنا الرشيده وينصرهم علي الاعداء

      (0) (0) الرد
    2. 2
      غير معروف

      ماعندي جواز الحمدللة

      (0) (0) الرد
    3. 3
      sosoo1111

      شي طيب ما شاء الله .. هاه ياحلوين وين المديح مانشوفه !! يوم رفع البانزين كليتوووووه بقشوره وانكرتوا كل خيره !! استغفرالله واتوب إليه .. كثر الله خيرك ياملكنا لاعدمناك اطال الله في عمرك على طاعته والعافيه واعناك على تحمل مسؤلية الرعيه

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*