الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

الأمير عبدالعزيز بن سعد دشن فعاليات حملة وطننا أمانة


نيابة عن أمير منطقة حائل

الأمير عبدالعزيز بن سعد دشن فعاليات حملة وطننا أمانة  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل, دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة اليوم حملة ” وطننا أمانة ” التي تنظمها إمارة المنطقة بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد, وذلك بمقر الغرفة التجارية .
ولدى وصول سموه مقر الحفل قام بجولة داخل جناح الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ” نزاهة” .
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى وكيل إمارة منطقة حائل المساعد للحقوق رئيس اللجنة التنفيذية للحملة الدكتور علي بن فهد العمرو كلمة اللجنة التنفيذية أكد خلالها أهمية تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد وقيم الانتماء الوطني وتعميق الشعور بالمواطنة وتنمية الوازع الديني والأخلاقي ونبذ الفساد والشعور بواجب مكافحته .
وأفاد الدكتور العمرو أن الالتزام بتعاليم الدين وما حثنا عليه من طاعة لولي الأمر والأمانة وحُسن التعامل مع الآخرين والتقيد بالأنظمة والقوانين التي سنّتها الدولة والتعاون مع الأجهزة الحكومية سيعود على المجتمع والوطن بالنفع والفائدة التي ستنعكس نتائجها إيجاباً على المواطن, مستعرضاً أهداف الحملة الرامية لتعزيز القِيَم الوطنية وترسيخ حب الوطن إضافة إلى تغليب السلوكيات الإيجابية .
إثر ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مشروع حملة ( وطننا أمانة ) استعرض أهداف الحملة وآليات التنفيذ للبرامج المصاحبة لها.
ثم ألقى مدير فرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمنطقة حائل بالإنابة عبدالله العبدلي كلمة أوضح فيها أن المواطنة الحقّه تتضمن مكافحة الفساد والاستعداد لإعلاء الصالح العام على مصالحنا الخاصة, مبيناً أن أكثر الوسائل فعاليّة لحمل الناس على التصرّف بقوة في نبذ الفساد هو تخويفهم من عواقب البعد عن التصرف بأمانة.
وأكد العبدلي أهمية أن يستشعر المسؤول النزاهة في ما استأٌمن عليه من أمور الناس وقضايا الشأن العام والمواطنين ومن الأهمية بمكان مراقبة أداء المعنيين بحيث لا يتسنى لهم فعل الشر تحت ستار الخير, وقال: ” لا يعني قدرة المسؤول على الحصول على المصلحة ووضع يده عليها جوازها ومشروعيتها له سواءً كانت تلك الشؤون صلاحيات أو عينيات , وأننا قادرين على حماية النزاهة ومكافحة الفساد بالتعاون مع شركائنا في هذا الوطن وحاجتنا الماسّة لذلك مع الحرص على أن يكون مستوى الأفعال المسجلة ووقعها متوافقاً مع أسلوب الطرح والكلام .
وفي نهاية الحفل أكد سمو نائب أمير المنطقة في تصريح صحفي أن حملة ” وطننا أمانة ” تنطلق من المبادئ الثابتة في الشريعة الإسلامية السمحة لترسيخ القيم الوطنية وتعزيزها وبناء الأمن والاستقرار المجتمعي وهو مفهوم ومنهج مطلب للمجتمع السعودي للمحافظة على الوطن والعقيدة والمثل والمبادئ الأخلاقية التي يحثنا عليها ديننا الإسلامي والموجهة لسلوك الفرد والجماعة .
وأكد سمو الأمير عبدالعزيز على أن الأمانة مشتركة بين المسؤول والمواطن في الحفاظ على الوطن وتعاضد وتعاون الجميع للوقوف صفاً وأحداً لتعزيز اللُّحمة الوطنية والمحافظة على قيمه الإسلامية والاجتماعية ومكتسباته الحضارية ليتحقق الهدف المنشود لهذه الحملة الوطنية .
ونوه سموه بما تقوم به الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من جهود في تعزيز قيم النزاهة والشفافية والتربية على المواطنة الحقه وتنمية الوعي بالواجبات والحقوق مشدداً على أهمية تعاون الجميع في أنجاح الحملة .
حضر الحفل عدد من المسؤولين في المنطقة .

 

 

image image


1 التعليقات

    1. 1
      الشمري

      الله يعزكم وينصركم ودام عزك يا اغلي وطن بروحنا بولادنا لاخر قطرة دم بعروقي افديك يا اغلي وطن واطهر بلد با الكون لانة مطبوع داخل شرياني ان مادفعت عن الوطن مافيني خير وهذا الصحيح واخر شي الله الدين الشهادة رسولنا الكريم صلي الله علية وسلم المليك الوطن

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*