الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

صلاحية المطاردة وإطلاق النار لـ «وكالة الأفواج»


صلاحية المطاردة وإطلاق النار لـ «وكالة الأفواج»  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

كشفت مصادر أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، أصدر قراراً لإمارات المناطق بالبدء في تنفيذ الصلاحيات الممنوحة لمنسوبي وكالة الأفواج في وزارة الداخلية، في المطاردة والقبض والتفتيش وإطلاق النار، وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة، والقواعد المرعية في هذا الشأن من تاريخ 9-5-1437هـ جاء ذلك وفقا لما ذكرته صحيفة الحياة.
وتأسست وكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج في 1431هـ، بمرسوم ملكي، الذي قضى بأن تقوم وزارة الداخلية بـ«توفير الوظائف المناسبة لمن تراه من أبناء القبائل السعودية القاطنة على الشريط الحدودي بحكم معرفتهم التامة بتضاريسها وطبيعتها ليكونوا درعاً منيعاً في وجه من تسول له نفسه المساس بأمن بلادنا الغالية، ومنحهم شرف المشاركة في الحفاظ على مقدساتها مع بقية زملائهم في قطاعات الأمن المختلفة».
واعتمد ولي العهد وزير الداخلية في نهاية العام الماضي الزي والشعار ولون مركبات قوات الأفواج الأمنية، لتبدأ ممارسة مهماتها في حرب العصابات في المناطق الجبلية الحدودية.
ولم تشر المصادر بحسب الصحيفة ما إذا كان للتوجيه الوزاري علاقة بالتنظيم الجديد، الذي أجرى تعديلاً على صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإسناد جانب القبض والتفتيش منها إلى جهازي الشرطة ومكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، وفق ما أعلن مجلس الوزراء أخيراً.


2 التعليقات

    1. 1
      احمد السليطي

      ممكن التوضيح . مافهمنا شي

      (0) (0) الرد
    2. 2
      الحربي

      الله يطول عمره نعم نحتاج كذا الحزم بس يكون الي على هذه الدوريأت من ذوي العقل الراجح حتى يتجنبون الأخطاء لا سمح الله

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.