الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

300 ألف الدية..و900 ألف تعويضات الإصابة


300 ألف الدية..و900 ألف تعويضات الإصابة  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أكدت مصادر ذات علاقة بشركات التأمين بالمنطقة الشرقية أن تعويضات إصابات العمل تصل إلى 900 ألف ريال في حال فقد 6 أعضاء بالجسم، بمعدل 150 ألفا لكل عضو سواء اليدين أو القدمين أو العينين. مبينة أن الدية تصل إلى 300 ألف ريال وفق العقود الجديدة لبوليصة التأمين.
وأوضحت المصادر بحسب صحيفة عكاظ أن شركات التأمين تتحمل دفع تكاليف الأضرار البشرية والمادية الناجمة عن الحادثة والتعويض كذلك عن الأملاك الخاصة حتى بالنسبة للضيوف الزائرين للموقع وذلك عبر بوليصة تسمى «المسؤولية تجاه الغير»، كما تتحمل دفع الأضرار الحاصلة في المنشآت المجاورة عبر بوليصة «المسؤولية تجاه الجيران»، وذلك بتعويض تلك الأطراف سواء في الممتلكات الخاصة أو العمالة، إضافة إلى تكاليف علاج ورعاية العمالة المؤمن عليها في الشركات محل الحادثة.
وتتحمل أيضا شركات التأمين مسؤولية تغطية الممتلكات المعدة للتصدير أو البضائع التي تعرضت للتلف وهي داخل المنشأة خلال تعرضها للحادثة أو الحريق، وتتولى دفع تكاليف نقل المنشأة إلى مقر موقت وكذلك تأمين مستودع لنقل المعدات والبضائع حتى عودة الشركة للعمل مجددا.
وبينت المصادر أن عملية دفع التعويضات المتعلقة بحوادث الحريق سواء كانت في المصانع أو الشركات تقسم إلى عدة أقسام منها الأضرار المادية التي تغطيها بوليصة التأمين، والأملاك منها الخاصة بتلك الشركة أو المؤسسة أو المعدات والمواد الخام أو المنتجات المصنعة.
ولفتت إلى أن العمالة غير المؤمن عليها تتحمل تعويضاتهم الشركة التي يعملون بها سواء تكاليف العلاج أو دفع الديات.


1 التعليقات

    1. 1
      غير معروف

      اللة لايحيجنا لكم مواركم خير غير تعقيد وطول المراجعة

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*