الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

شادن الشمري تحقق اول ذهبية لطالبات المملكة في الأولمبيادات العلمية


شادن الشمري تحقق اول ذهبية لطالبات المملكة في الأولمبيادات العلمية  


 

حققت المملكة العربية السعودية المركز 15 من اصل 39 دولة أوربية مشاركة في فعاليات أولمبياد الرياضيات الاوربي للبنات والتي اختتمت فعالياته أمس في رومانيا في انجاز علمي غير مسبوق لطالبات المملكة في المشاركات العلمية في الأولمبيادات العالمية.

وأهدت شادن بنت خلف الشمري طالبة الثانوية 19 في مدينة حائل ذهبية أولمبياد الرياضيات الأوربي للبنات في رومانيا كأول طالبة سعودية تحقق هذا الإنجاز  للوطن في تاريخ الأولمبياد الاوربي للرياضيات أضافة لتحقيق الطالبات جود توفيق صالح من ينبع و ريناد أبو الجمال من جدة لميداليات برونزية.

وزف الدكتور أحمد بن محمد العيسى وزير التعليم التهنئة للطالبات الفائزات وللوطن الانجاز عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي قائلا “في أنجاز علمي غير مسبوق حققت المملكة المركز 15 من 39 دولة اوربية في أولمبياد الرياضيات الاوربي للبنات والمقام في رومانيا ،فقد حصلت الطالبة شادن الشمري من حائل على ذهبية لأول مرة وكل من جود توفيق صالح من ينبع و ريناد أبو الجمال من جدة على ميداليات برونزية ، ألف مبروك للوطن هذا الانجاز والذي يجسد بجلاء التكامل بين مؤسسة موهبة ووزارة التعليم في الرقيء بالنشء إلى أعلى مراتب العلم.

 وهنئ الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتعليم بمنطقة حائل والأستاذة فوزية بنت جوفان الجنيدي مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية للبنات في تعليم حائل تهاني وتبريكات الأسرة التعليمية بالمنطقة لعائلة الطالبة التي رفعت اسم المملكة عاليا في كافة المحافل والمسابقات التي تشارك بها.

وقال الدكتور الثويني نحمد الله على الانجاز الذي حققته طالبات المملكة العربية السعودية في أولمبياد الرياضيات الأوربي في رومانيا وذلك يأتي امتداد للإنجازات التي يحققها طلاب وطالبات بلادنا في كافة المحافل.

وأضاف “الانجاز الذي حققته الطالبة شادن الشمري وزميلاتها يجير للوطن عامة جراء الدعم والرعاية في مدارس التعليم العام واهتمام ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين بالتعليم في البلاد.

وختم قائلا” مبروك  للوطن ولسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه ولمعالي وزير التعليم وكافة الأسرة التعليمية بالمملكة وعائلة الطالبة هذا الانجاز وقائدة مدرسة الطالبة ومعلماتها وجميع من أسهم بتحقيق هذا الانجاز للوطن”.   

وأكدت الطالبة الموهوبة شادن بنت نايف الشمري أن الإنجاز الذي حققته يجير للوطن عامة جراء الدعم الذي يجده الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام و اهتمام ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين حتى بات طلاب وطالبات المملكة يعتلون منصات التتويج في كافة المنافسات التي يشتركون فيها.

وقدمت شكرها وتقديرها لكافة الداعمين لها وخاصة والديها وأسرتها وقائدة الثانوية ال19 ومعلماتها.

 وأهدى الدكتور نايف بن خلف الشمري والد الطالبة شادن الأستاذ وعضو هيئة التدريس في كلية الهندسة في جامعة حائل انجاز ابنته في في اولمبياد الرياضيات الاوربي لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو ولي ولي العهد وقال “هم من يستحق التهنئة لتشجيعهم ودعمهم البيئة المناسبة لإبداع طلاب وطالبات التعليم العام في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف خلال حديثه “الاهتمام الذي يجده التعليم في المنطقة من قبل سمو أمير المنطقة وسمو نائبه  ومعالي وزير التعليم أسهم في بروز عدد من المواهب في المدارس وذلك الدعم والتشجيع والمساندة من قبل سموهما الكريم أوجد بيئة مناسبة للإبداع والتميز لظهور طلاب وطالبات موهوبات في تعليم حائل”.

وأعتبر الدكتور نايف بن خلف الشمري والد الطالبة شادن أن البيئة التعليمية المثالية التي تخلقها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل تأتي كمحفز لإبداع الطلاب والطالبات وأضاف “أتقدم بشكري وتقديري للإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ولقائدة الثانوية ال 19 ونشاط الطالبات والموهوبات ومعلمات شادن والمشرفات التربويات اللاتي أسهمن في وصول شادن لمرحلة تحقيق الانجازات للوطن”.

وأكد الدكتور نايف بن خلف الشمري أن الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتعليم بمنطقة حائل هو أول المهنئين له بفوز ابنته في مختلف المسابقات مشيرا إلى إن مدير تعليم حائل وفر كافة السبل باهتمامه وتشجيعه ورعايته لموهبة شادن وأضاف” توجيهات الدكتور الثويني تقضي بتوفير كافة السبل لما يحتاجه الطلاب والطالبات الموهوبين لحثهم لمزيد من الابداع والتفوق وما يقدم في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل هو عمل متميز لاكتشاف مزيد من الموهوبين والموهوبات في ظل ما تزخر به منطقة حائل من مواهب”.

وأضاف خلال حديثه أن الحلقة الاقوى في تميز الطالبة شادن هو توفيق الله سبحانه وتعالى ثم تعاون الاسرة مع المدرسة واهتمام الإدارات المعنية في تعليم حائل وختم حديثه مستشهدا بقوله تعالى “لئن شكرتم لأزيدنكم”.  

وكانت الطالبة شادن بنت نايف الشمري من الثانوية 19 في حائل قد حصدت الميداليات الذهبية على المستوى الخليجي بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في أولمبياد الرياضيات الخليجي الخامس GMO والذي اختتمت فعالياته الاسبوع الماضي في الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة بتنظيم من وزارة التعليم وبالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج.

ويأتي فوز الطالبة شادن بنت نايف الشمري من الثانوية 19 في حائل امتداد لتفوقها قبل عدة اشهر على 23 دولة مشاركة في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات للبنات، الذي أُقيم في دولة بيلاروسيا، بعد أن واصلت حصدها للميداليات في المسابقات العلمية و فوزها بالميدالية البرونزية.

و سبق للطالبة شادن الشمري الفوز أيضاً بذهبية مسابقة أولمبياد الرياضيات الخليجي الرابع GMO الذي عُقد في دولة الكويت، قبل تحقيقها الميدالية الذهبية في عام 2014 في مسابقة أولمبياد الرياضيات الخليجي الثالث GMO، الذي عُقد في دولة سلطنة عمان، ممّا يؤكّد المخزون العلمي الكبير والموهبة العالية التي تمتلكها.

Cfvcm12WsAExQ8w Cfvcm12WsAExQ8w[1] CgBpfyfW8AAryyp CgEAmvhUIAADRPy

 


1 التعليقات

    1. 1
      رجل المعاق

      مشالله الله يوفقكم يارب وشكركم علي جهودكم والله الموفق

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.