الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بعد تشفيره.. هل سيحظر “واتساب” في دول الخليج؟


بعد تشفيره.. هل سيحظر “واتساب” في دول الخليج؟  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

أعلنت شركة “واتساب” الشهيرة المملوكة لـ”فيسبوك” أنها قامت بتفعيل التشفير من نمط (الطرف إلى الطرف) (end-to-end encryption) لجميع مُستخدمي تطبيق المُحادثات الشهير، وذلك على جميع المنصّات التي يتوفّر فيها التطبيق، ولكل من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية.

وقالت الشركة في بيان لها، الأربعاء: “إنه وبدءاً من الآن، فإن أية رسالة نصية، أو صورة، أو فيديو، أو ملف أو رسالة صوتية يتم تبادلها عبر التطبيق ستكون مُشفرة بما في ذلك الرسائل المُتبادلة ضمن المجموعات، على فرض استخدام أطراف المحادثة للنسخة الأخيرة من واتساب”.

وأضافت: “إن التشفير يأتي في الوقت الذي تتصاعد فيه النقاشات المتعلقة بالخصوصية والحماية، ويساهم في حماية الأشخاص من الإجرام الإلكتروني والقراصنة والأنظمة القمعية”.

وأحدثت الخطوة ضجة كبيرة في أوساط الخبراء الأمنيين على مستوى العالم، ففي الوقت الذي رحب فيه المستخدمون بالميزة الجديدة وما تحمله من مزايا تحميهم من المخترقين والمتطفلين وتمنع إمكانية الوصول إلى بيانات التطبيق، إلا أن خبراء الأمن والحماية وخصوصاً المطلعين أعربوا عن احتمال إثارة مشاكل في بعض دول العالم، لا سيما وأن هذه الخطوة تتعارض مع التشريعات والأنظمة.ففي سلطنة عمان قامت السلطات الحكومية بحجب “واتساب”،


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*