الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

مركز صحي لبدة يفعل فعاليات الاسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان


مركز صحي لبدة يفعل فعاليات الاسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان  


( صحيفة عين حائل الإخبارية )

تحت توجيهات سعاده مساعد المدير العام للصحه العامه د حمود بن عبد المحسن الملق

وضمن فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم و الأسنان 2016 م تحت شعار ( الأسنان صحة و جمال ) وفي اطار المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع و التثقيف والإرشاد الصحي في الحد من أمراض الفم و الأسنان والوقاية منها .
قامت طبيبة الأسنان بمركز الرعاية الصحية الأولية بلبدة د. رحاب الحصيني بزيارة المدرسة الحادية و الثلاثون الابتدائية للبنات في يوم الأثنين 26 / 6 /1437هــ
وتم عرض درس تثقيفي عن صحه الفم و الاسنان على الطالبات , ثم توجهت الطالبات الى الاركان التعليمية و الترفيهية و التي شملت:
1- ركن تنظيف الأسنان 2- ركن الغذاء الصحي 3- ركن طبيبة الأسنان 4- ركن الفلورايد
ركن تنظيف الأسنان : فيه تعلمت الطالبات كيفية أختيار فرشاة الاسنان و المعجون المناسبين و الطريقة الصحيحة لستخدام الفرشاة وخيط الأسنان باضافة الى توزيع فرش الأسنان و المعاجين على الطالبات و توزيع جدول لمتابعه تنظيف الأسنان في المنزل من قبل الوالدين .
ركن الغذاء الصحي : تعرفت فيه الطالبات على همية الغذاء الصحي من الفواكه و الخضروات و منتجات الألبان على صحة الأسنان و على أضرار الغذاء الغير صحي على الأسنان .
ركن طبيبة الأسنان: وفيه قامت الطالبات بمحاكاة ما يتم عمله في العيادة من إزاله التسوس و عمل الحشوات ذلك لإزالة الرهبة لديهن من عيادة الأسنان .
ركن الفلورايد: و فيه تم شرح أهمية مادة الفلورايد في محاربة التسوس و تطبيقها على الطالبات بمساعدة الممرضة نيفيلين سابدوريو.
و في الختام تم عمل مسابقة على الطالبات و توزيع الهدايا عليهن .
كما شكرت د رحاب إداره الابتدائيه الواحده والثلاثون و المعلمات على تعاونهن في نجاح هذة الزيارة , و أيضا إداره مركز الرعاية الصحية الأولية بلبدة كما تشكر إدارة طب الأسنان بحائل و على رأسهم د.معزي المنصور على تعاونهم و حثهم على إقامة الإنشطة التوعوية .

 

 

image image image image image image image


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*