الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بعد 12 عامًا من التوقف.. بابا فرحان يعود مجددًا إلى الشاشة برمضان


بعد 12 عامًا من التوقف.. بابا فرحان يعود مجددًا إلى الشاشة برمضان  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

يعود مسلسل الأطفال الشهير “بابا فرحان” مجددًا إلى الشاشة بعد توقُّف دام أكثر من 12 عامًا، ووفاة بطل العمل الفنان السعودي هاني السعدي.
وقال ماجد السعدي، الذي سيتقمص دور والده، إن فكرة العمل الجديد تتمحور حول تحوُّل شخصيات بابا فرحان التي عهدها الناس إلى شخصيات كرتونية بسبب تجربة علمية.
وذكر أن الشخصيات تحاول أن تعود إلى طبيعتها، وخلال الحلقات تتنقل إلى عالم الديناصورات والمستقبل والفضاء وباطن الأرض، إلى أن تصل إلى الجهاز الذي يعيدها إلى سابق عهدها قبل التجربة العلمية.
وقال “السعدي”: إن الهدف من الحلقات هو خروج الطفل بمعلومة مهمة ومفيدة بشكل يومي، بجانب المغامرة والتشويق والكوميديا. لافتًاإلى أن المسلسل سيُعرض من خلال قناة إم بي سي في رمضان القادم، أو بعده مباشرة تزامنًا مع عودة الطلاب والطالبات للمدارس.
وحول أسباب ابتعاد العمل عن التلفزيون السعودي، الذي ظل مرتبطًا به لسنوات طويلة، أكد “السعدي”  أن أمنيته كانت عرض الحلقات من خلال القناة السعودية، التي بدأ منها، مشيرًا إلى أنهم – للأسف – رفضوا إنتاجه؛ والسبب في ذلك يعود لخوفهم من ارتباط الناس به؛ ما سيجعل التلفزيون مجبرًا على عرضه سنويًّا كما كان في الماضي.
الجدير بالذكر أن مسلسل بابا فرحان نجح نجاحًا كبيرًا من خلال 13 جزءًا، تم عرضها. والمسلسل من تأليف خالد الحربي، واشتُهر بأنه موجَّه للكبار والصغار معًا.
وكانت لشخصيات بابا فرحان عدد كبير من المسرحيات التي تنقلت في جميع أنحاء مناطق السعودية. وشارك في هذا المسلسل نجوم كثيرة من أنحاء الوطن العربي، أمثال صلاح عبد الله وياسر جلال وعبير عيسى ونشوى مصطفى وداليا مصطفى. ويُعتبر “بابا فرحان” من أهم مسلسلات الأطفال في الخليج العربي.
وكان آخر أجزاء المسلسل قد تم عرضه عام 2004، ثم توقف بعد ذلك. وفي عام 2012 توفي الفنان السعودي هاني السعدي بطل المسلسل وممثل دور بابا فرحان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.