الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

انتشار ظاهرة التسول بشكل لافت للنظر بمدينة حائل  ….. وسط غياب «الرقيب»!


أموال

انتشار ظاهرة التسول بشكل لافت للنظر بمدينة حائل ….. وسط غياب «الرقيب»!  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

حرصت الدولة حفظها الله على تقنين وتنظيم جمع التبرعات للمستحقين والمعوزين بما يكفل إيصال المساعدات العينية والنقدية الى مستحقيها بأقصر واسهل السبل عبر القنوات الرسمية. اتقاء سقوط تلك التبرعات في يد “جماعات ضالة” قد تستخدمها في اعمال إجرامية تستهدف النيل من امن الوطن والمواطن..

بيد ان هنالك ما يخبو تحت الرماد من أمور قد تكون على قدر كبير من الأهمية لا تزال موضع شبهة حاولت “صحيفة عين حائل الإخبارية ” استثارة انتباه المسؤولين اليها وتسليط مزيد من الضوء حولها لوضعها تحت السيطرة والرقابة الأمنية.. تتلخص بما يندرج خلف ظاهرة التسول من جباية لأموال طائلة.. ومصير ما يقع في ايدي المتسولين من مال.. وذلك في اعقاب ما أظهرته الكثير من الدراسات والإحصاءات ان ما يجنيه المتسولون والمتسولات يعد تدفقا نقديا هائلا قياسا على ما يغدقه المواطنون على هذه الفئة التي تستغل النساء واحداث السن والأطفال كدروع لدرء الشبهات وجني المزيد من المال.

وقد انتشرت ظاهرة التسول بشكل لافت للنظر في منطقة حائل، وأخذت تتسع رقعتها وتتزايد يوماً بعد يوم من قِبل نساء شكلن الأغلبية والنسبة الأعلى بين متسولين شوّهوا مظهر المجتمع والشارع الحائلي بالاحتيال واللجوء لأساليب استجداء مستهجنة وسرد قصص ملفّقة عن ظروفهن المادية والمعيشية.

وأصبحت ظاهرة التسوّل من قبل بعض الجنسيات النازحة  تمثل مهنة وعملاً يومياً لبعض المتسولين الذين يظفرون من خلالها بمكاسب سريعة وسهلة، فيما تتمركز أكثر المتسولات في حائل عند سوق الخضرة وسوق برزان وأمام الصرافات الآلية وبوابات البنوك إضافة إلى انتشار بعضهن عند المحلات التجارية والإشارات الضوئية والمتنزهات الترفيهية، فيما يتجه متسولون آخرون إلى محطات الوقود على الطرق السريعة.

وتعجب الكثير من المواطنين بمدينة حائل من غياب دور مكافحة التسول في ظل انتشار المتسولات وملاحقتهن السيارات عند الإشارات الضوئية وفي المراكز التجارية وبوابات البنوك وسوق الخضرة وسوق برزان دون رادع .

 

 


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      اين الاامانه ضيعناها

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى المسؤولين أمام الله يجب التحقيق من الظهرة كثرة في كل مكان الحمدلله الدولة مقصرة في كل مكان الله يحفظهم والله يحفظ الأمن والأمان اذا كانو غير مستحقين يجب محاسبتهم ومعاقبتهم ومعاقبة من يديرون هذه الفئة أشد العقوبات وإلى متى على هذي الحال ويجب من المسؤولين أمام الله رقم لهم للإبلاغ عن هذي الفئة الغير طيبه نريد رقم لكم للإعلان عنه في كل مكان للإبلاغ عنهم وإلى متى وناسف اذا جاء منا خطأ ولكم جزيل الشكر ياصحيفة عين حائل

      (0) (0) الرد
    2. 2
      اين الاامانه ضيعناها

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى المسؤولين أمام الله يجب التحقيق من الظهرة التسول كثرة بحائل وفي كل مكان حتى بالمساجد يقولون أكثر المتسولين بالمساجد حنا معنا تزكية أي تزكية نبي شي يثبت من الحكومة وإلى متى هذا الصمت يالمسؤولين أمام الله وبالشوارع وعند الإشارات الضوئية بالشارع العام والأسواق وبالصناعية عند المحلات التجارية والورش وإلى متى الحمدلله الدولة مقصرة في كل مكان الله يحفظهم والله يحفظ الأمن والأمان في كل مكان يرجى النظر اذا كانو غير مستحقين يجب محاسبتهم ومعاقبتهم ومعاقبة من يديرون هذه الفئة أشد العقوبات وإلى متى على هذي الحال ويجب من المسؤولين أمام الله رقم لهم للإبلاغ عن هذي الفئة الغير طيبه نريد رقم لكم للإعلان عنه في كل مكان للإبلاغ عنهم وإلى متى وناسف اذا جاء منا خطأ ولكم جزيل الشكر ياصحيفة عين حائل

      (0) (0) الرد
    3. 3
      فارس

      بيكثر الشحاذين مدام ابو راس مجود فالا تقولون خير بل شر بس نايم بمكتبة ولا طق خبر لحايل اتحدكم بس عطوني شي سواة ابو راس لحايل اتحداكم جيد يوم 25 يركض لصرافة وحايل بقريح وتبون ها النوعية ما تكثر عجبي بس

      (0) (0) الرد
    4. 4
      الشمرررري

      نهنالك اطفال سوريين وبنات في الصناعية يتسولون وحقيقة الوضع غير مطمئن يجب الانتباه من المسئول لهذه الظاهره حتى المساجد لم تسلم والقرى ومنهم من يبت في الساجد ؟؟؟؟

      (0) (0) الرد
    5. 5
      سنشيرو

      قبل اكثر من 15 سنة كان هناك لجنة مكونة من ادارة مكافحة التسول والامارة والشرطة تجوب شوارع حائل ويقبضون على المتسولين ولا اعلم اين اختفت ؟!!!!!!!!!!!!

      (0) (0) الرد
    6. 6
      غير معروف

      بعد قطع الضمان عن المواطنين

      (0) (0) الرد
    7. 7
      ابو يوسف

      هذا بعد قطع الضمان عن المواطنين اللي بأسمهم راعي مواشي

      (1) (0) الرد
    8. 8
      فارس

      اختفت ياصديقي الا الابد ولن تعود لن الامانة ظايعة صدقني لن تعود حايل كما كانت الا بعد رحيل ابو راس دمر حايل صوت الحق لايعلو علية

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*