الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

تعليمات للمدارس بمنع التصوير واستخدام الجوال داخل الفصول


تعليمات للمدارس بمنع التصوير واستخدام الجوال داخل الفصول  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

حظرت الإدارة العامة للتعليم التصوير داخل المدارس دون إذن، وشددت على عدم استخدام الجوال في الفصول، وضرورة التقيد بأخلاقيات المهنة، التي تكفل إيجاد البيئة التعليمية المناسبة للعلم والتعلم.
ونبّهت الإدارة -في تعميم تم توزيعه على المدارس، الأحد على أن تصوير المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات دون إذن رسمي، يعتبر مخالفًا للأنظمة واللوائح، ويصنّف على أنه جانب من جوانب التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنية المعلومات المختلفة، وفقًا لما ورد بالمادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وتعاميم وزارة التعليم الخاصة بذلك.
ووفقا لموقع عاجل شددت الإدارة على قائد وقائدة المدرسة، بمنع منسوبي وزوار المدرسة على مختلف مسمياتهم وأولياء الأمور أو غيرهم من تصوير الطلاب والطالبات داخل الفصل، أو في محيط المدرسة إلا بإذن خطي من الجهة المختصة في إدارة التعليم، أو قائد أو قائدة المدرسة.
وقال مدير إدارة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم بالقصيم سلطان المهوس، إنه وانطلاقًا من مسؤوليات الإدارة العامة القائمة على الالتزام بحفظ حقوق الجميع داخل المدرسة من معلمين ومعلمات، وطلاب وطالبات، وإداريين وإداريات، وحرصًا منها على إيجاد البيئة التعليمية المناسبة، فقد تم التنسيق مع كل قائد وقائدة مدرسة لوضع لوحات وملصقات توضح الموقف النظامي القاضي بمنع التصوير داخل المدارس.
وأوضح المهوس أن هذه الملصقات ستتضمن أيضًا تعرض المخالف للمساءلة والعقوبة حسب الأنظمة المتبعة، وآلية رصد المخالفات عبر استمارة خصصت لذلك، من خلالها يتم التواصل مع إدارة المتابعة في الإدارة العامة لاتخاذ اللازم، وفقًا للاختصاص.


1 التعليقات

    1. 1
      ساير البقعاوي

      هذه سياسه تعليميه !!!
      الطالب حجته الجوال اثناء ضرب المعلم للطالب …
      اذ مايبون الجوال حطو كمرات تصوير داخل الفصول والصالات

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.