الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

مجلس المكتب التعاوني بمحافظة سميراء يعقد اجتماعه الدوري الثالث لهذا العام


مجلس المكتب التعاوني بمحافظة سميراء يعقد اجتماعه الدوري الثالث لهذا العام  


‎ راشد الشبرمي ( صحيفة عين حائل الاخبارية )

عقد مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة سميراء بمنطقة حائل، في صالة الاجتماعات باستراحة بلدية محافظة سميراء الاجتماع الدوري الثالث لمجلس إدارة المكتب في دورته الثانية لعام 1437هـ، وقد ابتدأ الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس الإدارة الشيخ دحيم بن راشد الشبرمي بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس، رحب خلالها بأعضاء المجلس، موضحاً لهم شرف مهمة الدعوة إلى الله عزّ وجلّ ، والتي تعتبر وظيفة الأنبياء والرُسل عليهم الصلاة والسلام، ثم تم بعد ذلك مناقشة جدول الأعمال المُعد لهذه الجلسة، والذي أعده أمين مجلس الإدارة الأستاذ فواز بن محمد الطواله، اشتمل الجدول على ما يلي:
كلمة ترحيبية بأعضاء مجلس الإدارة
1 ـ تم الاطلاع على ما تم تنفيذه من برامج دعوية خلال فترة الربع الثاني من العام الهجري 1437هـ، ومن ذلك الحقيبة الشتوية، وبطانية الشتاء للوافدين، والمشاركة في برنامج اليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2016م .
2 ـ الاستمرار في تنفيذ البرامج الدعوية المقامة في الجوامع والمساجد في نطاق خدمات المكتب، سواءً عن طريق أئمة المساجد، أو عن طريق الدعاة المُنظم لهم من قبل، إضافةً إلى البرامج المقدمة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.
3 ـ مخاطبة المؤسسات المانحة، وفتح المجال للعموم للمساهمة بمشاريع رمضان لعام 1437هـ كالتفطير والعمرة والمسابقات.
4 ـ المشاركة في البرامج التوعوية التي تنفذها بعض الجهات الحكومية خلال الربع (3 ، 4) من العام الهجري 1437هـ. ومن أهمها اليوم العالمي للتوعية بأضرار التدخين، وما يستجد غيره من برامج توعوية. مع إقامة برنامج توعوي علاجي بمحافظة سميراء.
5 ـ تنفيذ مسجد ومقر المكتب التعاوني بمحافظة سميراء على نفقة فاعل خير
6 ـ الرفع إلى فرع الوزارة بمنطقة حائل بشأن طلب الموافقة على إقامة دورة تطويرية لخطباء الجوامع الذين هم على رأس العمل حالياً، وتدريبية تعليمية لخطباء المستقبل (الشباب).
وقد وقف أعضاء مجلس إدارة المكتب بعد نهاية الاجتماع على موقع تنفيذ مشروع مسجد ومقر المكتب التعاوني بمحافظة سميراء، والذي سيتم تنفيذه على نفقة أبناء سعد بن عويد الشمري ــ جزاهم الله خير الجزاء ــ صدقةً لوالدتهم/ نورة بنت فارس الجلعود يرحمها الله.
أوضح ذلك رئيس مجلس الإدارة الشيخ دحيم الشبرمي والذي وجه شكره لله عزّ وجلّ أولاً وأخيراً ثم لصاحب المعالي الشيخ صالح آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ولمعالي نائبه /م توفيق بن عبد العزيز السديري، ولأصحاب الفضيلة والسعادة وُكلاء الوزارة، ومُديري الإدارات بالوزارة، ولفضيلة مدير عام فرع الوزارة بمنطقة حائل، الشيخ عمر الحماد وفضيلة المساعد العام للفرع الشيخ مهدي الشمري، على وقفاتهم التي تذكر فتشكر مع المكتب ومناشطه المتنوعة، ليقوم بواجبه الذي يتشرف به خدمة لدين الله عزّ وجلّ، وخدمة لهذا الوطن الغالي الذي جعل خدمة الدين الحنيف أهم أهدافه. ولسعادة رئيس بلدية محافظة سميراء على تسهيله جميع الأمور لإقامة هذا الاجتماع في صالة الاجتماعات الواقعة باستراحة بلدية محافظة سميراء. ولزملائه أعضاء مجلس الإدارة على تعاونهم الذي يذكر فيُشكر. سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ على هذه البلاد أمنها وإيمانها واستقرارها ورخائها، في ظل قيادتها الحكيمة، وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم، إنه سميعٌ مُجيب الدُعاء.


1 التعليقات

    1. 1
      فهيد فالح السليمان

      متميز ابو مالك ودائما سباق لفعل الخير ونشرة ويتميز باسلوبه الخطابي المفيد كثرالله من امثالك يابو مالك

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.