الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

وتدرب الاطفال على ركوب الخيل و ترفع الوعي للأطفال بمحاكاة الدمى وتشرك ذوي الإعاقة في تنظيم الفعاليات


42 شاب يساهم بتنظيم فعاليات الطفل الترفيهية

وتدرب الاطفال على ركوب الخيل و ترفع الوعي للأطفال بمحاكاة الدمى وتشرك ذوي الإعاقة في تنظيم الفعاليات  


ابراهيم الجنيدي ( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

 

شهدت فعالية “علموا اولادكم “ضمن فعاليات الطفل الترفيهية في رالي حائل الدولي 2016 والتي تقام بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبتنظيم من مؤسسة بداية فكره اقبالا كبيرا من الاطفال لتعلم وتدريب الركوب على الخيل وتسعى الفعالية لتحقيق عدة فوائد منها ان ركوب الخيل يطور التوازن ويحسن التنسيق ووظيفة الحركة للانسان وتعزيز العضلات وتسريع رد الفعل ومنع تقلصات العضلات وزيادة حركة المفاصل وتعزيز نظام القلب والأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية وتحفيز التكامل الحسي وتحسين الإدراك البصري للفضاء وتطوير المسؤولية والصبر والانضباط الذاتي وزيادة الثقة بالنفس ويحفز الأعضاء الداخلية ويساعد في وظائف الكبد والهضم وحرق السعرات الحرارية بمعدل 5 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة

كمارفعت فعالية الطفل الترفيهية في رالي حائل الدولي 2016 والتي تقام بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبتنظيم من مؤسسة بداية فكره مستوى التوعية للاطفال من خلال بث 3 رسائل توعوية يومية للاطفال باسلوب تمثيلي مشوق للاطفال عبر الدمى.

وركزت فعالية “مسرح الدمى” على ايصال رسائلها التوعوية للاطفال من خلال المخاطبة والمشافهة لايصال ثلاثة رسائل الاولى على اهمية المحافظة على البيئة والثانية اضرار الاجهزة الذكية واثارها السلبية والاخيرة تهتم بترشيد استهلاك الماء والكهرباء وزرع هذه المفاهيم في نفوس الاطفال.

ويعقب تلك الرسائل واستماع ومناقشة الدمى للاطفال طرح اسئلة على الاطفال عن مضمون ماجاء في القصص التي استمعوا لها وتقديم جوائز قيمة للفائزين يشار الى ان مؤلف قصص الرسائل التوعوية الثلاث الطفل ريان الغصوني.

واشركت فعالية الطفل الترفيهية في رالي حائل الدولي 2016 والتي تقام بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبتنظيم من مؤسسة بداية فكره عدد من الشباب من ذوي الاعاقة بتنظيم فعالية “تحدي العوائق مع ذوي الاعاقة”.

وتهدف الفعالية الى اشعار الاصحاء بمدى العقبات التي يواجهها اخوانهم ذوي الاعاقة من خلال ركوبهم على كرسي المعاقين ووضع عدد من المعوقات الطبيعية والصناعية ويشارك بتنظيم الفعالية 6 من الشباب ذوي الاعاقة وهو ماوجد تفاعل كبير من قبل الزوار للاشتراك في الفعالية.

واسهمت فعاليات الطفل الترفيهية في رالي حائل الدولي 2016 والتي تقام بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبتنظيم من مؤسسة بداية فكره باشراك 42 شاب مشارك في كافة البرامج والانشطة التي تقام ضمن الفعالية.

و اوضح الاستاذ سعيد الجهني منظم ومشرف فعاليات الطفل الثقافية في رالي حائل الدولي 2016 ان الهدف من اشراك الشباب في تنظيم الشباب للفعالية للرغبة في افادة الشباب واكسابهم لمهارات التنظيم للفعاليات من جانب واشغال وقتهم بشيء يفيدهم من جانب اخر اضافة لا فادتهم ماديا خلال فترة الرالي.

الاعاقة ‫(1)‬ ‫‬ الاعاقة ‫(1)‬ الدمى قصص الدمى ‫(1)‬ ‫‬ قصص الدمى ‫(1)‬


1 التعليقات

    1. 1
      رجل المعاق

      مشالله عليكم ياشباب مهارات ريعه الله يوفقكم

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*