الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

«جائزة التعليم» تمنح قائدي المدارس البقاء في مدارسهم 6 سنوات


«جائزة التعليم» تمنح قائدي المدارس البقاء في مدارسهم 6 سنوات  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

منحت وزارة التعليم قائدي وقائدات المدارس الحاصلين على جائزة التعليم ميزة عدم النقل من مدارسهم خلال ست سنوات إلا إذا رغبوا في ذلك.
كما استثنت الوزارة من تبقى على نهاية خدمته النظامية عامين أو أقل، أو طبق مشروعا وزاريا، أو كانت مدرسته ذات وضع خاص.
وجاء في آلية وضوابط حركة نقل قائدي وقائدات المدارس والوكلاء والمرشدين ورائدي ورائدات النشاط التي اعتمدتها وزارة التعليم، وحصلت «عكاظ» على نسخة منها، «ينقل من يرغب النقل من القيادات المدرسية بعد مضي عامين على مباشرته في مدرسته لقيادة مدرسة أخرى داخل القطاع في حالة وجود شاغر، وتوفر بديل له، ولا يجوز نقل جميع القيادات المدرسية في المدرسة في عام واحد، ويبقى المدير عاما دراسيا إذا نقل الوكيل، والعكس لمن أمضوا ست سنوات، وإذا أكمل أكثر من وكيل ست سنوات في المدرسة ينقل أقدمهم مباشرة، وتكون حركة نقل القيادات المدرسية داخل إدارة التعليم لكل مرحلة على حدة».
أما المرشد الطلابي ورائد النشاط فينقلان بعد مضي عشر سنوات ضمن رغباتهما، فيما يخضع النقل من مدارس المكاتب الخارجية لمدارس مكتب آخر لضوابط النقل الخارجي التي لم تصدر بعد.
وفيما يخص المدارس الأهلية ينقل من أكمل أربع سنوات في المدرسة الأهلية إلى مدرسة حكومية ما لم يمدد له، بشرط أن لا يقل الأداء الوظيفي لقائد المدرسة في آخر سنتين عن ممتاز، وأن تكون المدرسة الأهلية حاصلة على الدرجة الأولى أو الثانية في التقييم السنوي، مع موافقة المشرف واللجنة على ذلك.
وحددت الضوابط الخميس الـ23 من جمادى الأولى آخر موعد لرفع طلبات النقل للبنين والبنات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*