الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
الطفل 25-4-1438
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

«معهـد الفنية» يستقبل حملة الثانوية


«معهـد الفنية» يستقبل حملة الثانوية  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أعلنت لجنة القبول والتسجيل والتجنيد المركزية في القوات الجوية الملكية السعودية عن استمرار التقديم لمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية في الظهران لحملة الثانوية العامة.
وأوضحت أنه يمكن التسجيل والاطلاع على الشروط وتعبئة طلب الالتحاق عن طريق زيارة إحدى القواعد الجوية المنتشرة في المناطق والمحافظات، أو الحضور إلى مقر قسم القبول والتسجيل في المعهد.
وبينت اللجنة أنه يشترط أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة على أن يتم إرفاق ما يثبت ذلك عند تقديم الطلب)، الحصول على المؤهل العلمي المطلوب، على أن لا تقل درجة مادة اللغة الإنجليزية في الثانوية عن (٦٥%) درجة، ولا يقل المعدل التراكمي للشهادة الثانوية عن تقدير (جيد)، أن لا يقل العمر عن (١٧) سنة عند تخرجه من المرفق التعليمي، ولا يزيد على (٢٤) سنة عند تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، وأن يتناسب الطول مع الوزن، والحد الأدنى للطول (١٦٠سم).
إعلان
كما يشترط أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه، لائقا طبيا للخدمة العسكرية، غير متزوج، وأن لا يكون موظفا في أي جهة حكومية، واجتياز المقابلة الشخصية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.