الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

“التعليم”: لا “حافز إجازة” لمُعلِّم تقل درجات طلابه عن 80 %


“التعليم”: لا “حافز إجازة” لمُعلِّم تقل درجات طلابه عن 80 %  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

اشترطت وزارة التعليم، في تعميم جديد خاص بحوافز معلمي لصفوف الأولية، ألا يكون لدى المعلم أي غياب دون عذر خلال الفصل الدراسي الواحد، أو غياب يتجاوز خمسة أيام خلال الفصل حتى يحصل على حافز إجازة نهاية العام الدراسي.
وتضمّن تعميم وزارة التعليم، الذي وُزع على جميع ادارات التعليم تحت مسمّى “تنظيم ضوابط اختيار وحوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية”، أنه يجب على المعلم الراغب في الحصول على حافز إجازة نهاية العام؛ ألا تقل درجة الأداء الوظيفي له عن 90 درجة، وألا يقل متوسط درجة الناتج التعليمي لطلابه عن 80 %.
وأوضح التعميم أن الغياب أحد موانع الحافز؛ حيث يشترط ألا يكون لدى المعلم غياب دون عذر خلال الفصل الدراسي الواحد.
ومن أبرز الشروط المقررة ألا يسند “معلم الفصل” إلا لمَن أمضى سنتين في التعليم على الأقل، وأن يكون معلم القرآن في مدارس تحفيظ القرآن متقناً لتلاوته، ويتمتع بحُسن التعامل مع الطلاب والزملاء وأولياء الأمور.
كما جاء في التعميم ضرورة تحديد موعد بدء إجازة معلم الصف في الصف الأول ابتدائي في نهاية كل فصل دراسي من نهاية الأسبوع الأول من اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية.
هذا وقد اشترطت الوزارة ضرورة تخفيض نصابه؛ بحيث لا يزيد على 20 حصة أسبوعياً في كل فصل، وأن يتم إعفاؤه من حصص الانتظار والإشراف اليومي والمناوبة، وألا يندب ولا يُنقل خلال العام الدراسي لسد عجز المدارس الأخرى إلا برغبته، ولا يكلف بالملاحظة على الاختبارات في المدارس الأهلية أو المتوسطة أو الثانوية.
ويتمتع معلم الفصل في الصفين الثاني والثالث ومعلم المواد في الصفوف الأولية، بدون تحديد نصابه من الحصص الأسبوعية رغم تخفيضها.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*