الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

التعليم تمنح منسوبيها تأميناً طبياً شاملاً.. وتستغني عن مستشارين


التعليم تمنح منسوبيها تأميناً طبياً شاملاً.. وتستغني عن مستشارين  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم أن هناك توجهاً لدى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى إلى تشكيل لجان لدرس منح جميع المعلمين والمعلمات التأمين الطبي الشامل المناسب لهم، تقديراً لهم على جهودهم في العمل الميداني.
كما أكد مصدر مسؤول آخر في وزارة التعليم وجود توجه بالاستغناء عن مستشارين يعملون في الوزارة وليسوا موكلين بأعمالها، ولا يستفاد منهم في العمل الوزاري.
وبحسب صحيفة الحياة سجل صباح يوم أمس (الأحد) عودة طلاب وطالبات التعليم العام والأهلي والأجنبي، البالغ عددهم 6 ملايين طالب وطالبة، في جميع المراحل التعليمية الثلاث، في ظل حضور المعلمين والمعلمات، البالغ عددهم 650 ألف معلم ومعلمة، في جميع مناطق ومحافظات المملكة.
ومنذ اليوم الأول شرعت المدارس في توزيع الكتب والمناهج الدراسية على الطلاب، من دون حدوث نواقص أو عجز كالذي كان يؤرق الأهالي وأولياء الأمور الفصل الماضي.
وصبت وزارة التعليم اهتمامها في عقد الاجتماعات اليومية مع كبار المسؤولين من منسوبي الوزارة، أو القياديين في الجامعات السعودية، أو مديري التعليم في المناطق والمحافظات بالمملكة.
وركز وزير التعليم الجديد خلال اجتماعاته اليومية والطارئة على «الميدان التربوي»، وعلى المباني والمنشآت التعليمية والمدرسية.
وفي تعميم أصدره العيسى أخيراً طالب بتوفير الأمن والسلامة في مدارس البنين والبنات كافة، وتوعد بمحاسبة المقصرين من المسؤولين في حال الإخلال بسلامة الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام والأهلي، كما زار مدارس الحد الجنوبي في الاختبارات الماضية، ومنح قائدي وقائدات المدارس أكثر من 60 صلاحية، تخولهم باتخاذ بعض الإجراءات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*