الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

خرائط ذكية لفنادق مركزية الحرم المكي


خرائط ذكية لفنادق مركزية الحرم المكي  


عماد الحازمي( صحيفة عين حائل الاخبارية )

بدأت إدارة الدراسات التطويرية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي التنسيق مع الجهات المعنية لتزويد الفنادق بخرائط الكترونية كبيرة في بهو الفنادق لمساعدة قاصدي المسجد الحرام على التنقل داخل وخارج المسجد الحرام والابتعاد عن المناطق المزدحمة ومنعهم من التيه والضياع في مركزية الحرم.
وأوضح مدير إدارة الدراسات التطويرية أحمد بالعمش في بيان أمس أن الرئاسة ستلاحق الزوار بخدمتهم في مقار سكنهم، بالإضافة إلى خدمتهم بالإرشاد المكاني داخل المسجد الحرام وساحاته الداخلية والخارجية.
وأشار إلى تأهيل وتدريب كوادر بشرية على إرشاد التائه ترافقه إلى أقرب نقطة تمكنه من الوصول لما يريد، كما توفر الخدمة خرائط صغيرة توضح مداخل ومخارج المسجد الحرام وتوضح كيفية الوصول إلى المرافق المختلفة والمناطق المجاورة والعلامات الفارقة في الحرم والمناطق المحيطة به ويزود بها جميع العاملين في الحرم لتوزيعها على قاصدي المسجد الحرام بطريقة آلية منظمة.
وأضاف أنه روعي في تصميم التطبيق أن يكون على درجة بالغة من الذكاء لتلبية احتياجات زائري المسجد الحرام بعدة لغات عن طريق استخدام الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، كما يحتوي على خدمة الإرشاد المكاني للمسجد الحرام وما حوله من المرافق والفنادق والشوارع مع مراعاة أن هذه البرامج بعضها يمكن استخدامه دون الحاجة للاتصال بالانترنت.
وكانت إدارة الدراسات التطويرية دشنت أمس في مكتب الرئيس العام لشؤون الحرمين «خدمة الإرشاد المكاني بالمسجد الحرام» وهو نظام إرشادي يستهدف قاصدي المسجد الحرام ويسهل لهم تنقلهم والوصول إلى أماكن الخدمات داخل وحول المسجد الحرام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*