الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

ريالان الزيادة الجديدة لعلبة السجائر


ريالان الزيادة الجديدة لعلبة السجائر  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

ينتظر أن يكلف تطبيق فرض الضريبة الانتقائية على السلع الضارة، ومن ضمنها التبغ بقيمة مساوية لنسبة الرسوم الجمركية والتي بدورها أقر رفعها بنسبة 100%، وتبلغ الرسوم الجمركية الحالية 100%، وسترفع إلى 200% بحلول 2017، فإذا أضيفت لها ضريبة القيمة المضافة بنسبة مساوية للرسوم الجمركية فهذا يعني أن مجموع الضرائب على التبغ ستصل إلى 400%، إذ يقدر أقل سعر علبة سجائر في السوق بـ5 ريالات، وأعلى سعر 10 ريالات.
وبحسب صحيفة مكة أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية نقاء لمكافحة التدخين الدكتور محمد جابر اليماني أن الضريبتين سترفعان كلفة العلبة الواحدة بمقدار ريالين وهي زيادة جيدة، وخطوة على الطريق الصحيح وإن كانت أقل بكثير من الزيادة التي فرضت في دول أخرى والتي نجحت في خفض عدد مدخنيها نتيجة النفقات الإضافية الناجمة عن رفع قيمة التبغ.
وأضاف أنه ينتظر بالتزامن مع هذا القرار تطبيق قانون مكافحة التدخين الذي أقر من قبل مجلس الوزراء قبل 7 أشهر ومنحت وزارة الصحة مهلة 6 أشهر لإنجاز اللائحة التنفيذية للقانون والتي عملنا معهم على إعدادها، وسيكون لتفعيل العقوبات ضد مخالفي بنود القانون الكثير من الفعاليات التي ستحد بدورها من التدخين وتجعله أكثر صعوبة وإزعاجا للمدخن.


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      محمد

      ياليت يمنع من الدوله نهائئ شباب مراهقين يدخنون اعمارهم 12..15..18..
      حرام والله على صحتهم
      امراضه اكثر من نفعه

      (0) (0) الرد
    2. 2
      SSSSS

      ريالين بس ليش مصار نفس البنزين الزياده حوالي 10 ريالات

      (0) (0) الرد
    3. 3
      ابو تركي

      يااخ محمد احمد الله علا العافية ناس مبتلية فية قل خير او اصمت يارب تعصمنا عن الدخان وكل الامور التي فيها ظرر ياخي ناس مبتلية فية اذا كنت لا تدخن فقل خير او اصمت

      (0) (0) الرد
    4. 4
      سلمان الحربي 1408

      الصحه تاج على رؤوس الاصحاء نصيحتي لكل مدخن ان يحاااول بشتى الطرق تركه قبل ان يحرق بدنه بهوى نفسه

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*