الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

بالصور .. 16 لوحة في كرنفال مهرجان الزيتون بالجوف


بالصور .. 16 لوحة في كرنفال مهرجان الزيتون بالجوف  


(صحيفة عين حائل الإخبارية )

 

انطلقت فعاليات كرنفال الجوف في مهرجان الزيتون تحت شعار #زيتوننا_بركة عصر اليوم بتنظيم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فرع منطقة الجوف.

وقدم الكرنفال للزوارَ 16 لوحة فنية شهد تعاون العديد من الجهات الرسمية الحكومية ، وكذلك عدد من مدارس المنطقة.

 الكرنفال كان عبارة عن مسيرة تم تنفيذها داخل ساحة مهرجان الزيتون سيراً على الأقدام للكوادر البشرية المشاركة، وللإبل والخيول المستخدمة في تنفيذ هذه الفعاليات والسيارات المعدلة والكلاسيكية والدرجات إضافة إلى تنوع الفعاليات التي تم تنفيذها خلال الكرنفال، ومن بينها فعاليات : موكب الفنون السعودية، عروض الزيتون، عروض أطفال المستقبل، موكب النخيل والتمور، موكب التراث السعودي، موكب المهارات والفنون، موكب المهارات والترفيه، موكب السيارات الكلاسيكية، موكب الجوف والعالم، اللباس الشعبي، موكب الفرح، مسيرة الخيالة والهجانة.

 وكان الكرنفال عبارة عن مقطوعة فنية قائمة بذاتها ، شارك فيها كوادر فنية وشعبية وطلابية يتجاوز عددها الألف من جميع الفئات والأعمار والتي تتضمن استعراضًا مبهرًا لعديد من المهن التي اشتهرت في المنطقة قديمًا وحديثًا ، مع استعراض لأهم الأزياء والإكسسوارات التي تميز كل مهنة عن غيرها وتطورها الزمني.

 وضم الكرنفال الجوفي فعالية “موكب المهارات والفنون”، والتي تنوعت بالعديد من الفقرات، قدمها ذوو الأرجل الطويلة، ورجال النار، والشخصيات الخارقة، وكذا فرسان الدراجات الذين يتبارون في استعراض مهاراتهم الاحترافية في أجواء خطفت أنظار الحضور.

 وقدمت فقرة لهواة المتعة والترفيه تضمنت فعالية “موكب المهارات والترفية ” العديد من الفقرات فقرة مثيرة للمهرجين، وأخرى للحركات البهلوانية بأداء كوميدي، إضافة إلى فقرة أخرى لهواة الأزياء والإكسسوارات الكرنفالية الملونة التي ستضفي بهجة على الحضور.

وشارك في فعالية “موكب الجوف والعالم”، العديد من الشخصيات الكرتونية المحبوبة للأطفال والتي توقفت كثيراً لالتقاط الصور التذكارية معهم.

وختام الكرنفال في الرقصات الشعبية للمنطقة والمملكة العربية السعودية قدمت من خلالها الفرق لوحات ثقافية مختلفة تفاعل معها حضور المهرجان و تحظى منطقة الجوف بمقومات تاريخية وتراثية فريدة من نوعها، فضلاً على خصوصية شجرة “الزيتون” التي تشتهر بها  وتعد محورًا للكرنفال.

IMG_1137 IMG_1190 IMG_2496 IMG_2590 IMG_2618 IMG_2669 IMG_9387 IMG_9802 IMG_9805 IMG_9958


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*