الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

التعليم تصدر دليلاً جديداً لآلية تعليق الدراسة بسبب الأحوال الجوية


التعليم تصدر دليلاً جديداً لآلية تعليق الدراسة بسبب الأحوال الجوية  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

أصدرت وزارة التعليم، دليلاً جديداً لآلية تعليق الدراسة بسبب تقلبات الأحوال الجوية، في الوقت الذي تسعى فيه الوزارة لتطوير آلية تعليق الدراسة مع مسؤولين في الدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
وأشار دليل تعليق الدراسة الجديد، وفقاً لما أوردته صحيفة “الوطن”، إلى أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتولى في حالة “التنبيه المتقدم”، إبلاغ مركز القيادة والسيطرة في المديرية العامة للدفاع المدني ووزارة التعليم، فيما يتولى مديرو التعليم التواصل مع المعنيين في الرئاسة؛ لمزيد من الإيضاح بشأن حالة الطقس.
وأكد الدليل، على أن مديري التعليم يتولون تعليق الدراسة في المناطق والمحافظات المشمولة بالتنبيه المتقدم، بعد التأكد من احتمالية استمرار الظاهرة أو وصولها أثناء أو بعد بداية الدراسة، مع أهمية الرجوع إلى الدفاع المدني للتأكد من خطورة الحالة، ومن ثم اتخاذ مدير التعليم للقرار الذي يراه مناسباً، وفقاً لتوجيهات الحاكم الإداري للمنطقة أو من يفوضه.
وأوكل الدليل لمديري التعليم مهمة إيجاد آلية مناسبة لاستخدام وسائل تقنية، يتم من خلالها التواصل على مدار الساعة مع قادة المدارس، وإلزام جميع المدارس بإيجاد وسيلة اتصال سريعة بين المدرسة وأولياء الأمور، ليتم من خلالها إبلاغهم بالحالة، والحاجة في الحضور للمدرسة بأسرع وقت ممكن لتسلم أبنائهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.