الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

“الطيران المدني” توقف رحلاتها من وإلى إيران


“الطيران المدني” توقف رحلاتها من وإلى إيران  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

أكدت هيئة الطيران المدني، في بيان صحفي، اليوم الاثنين (4 يناير 2016)، أنه بناء على ما أعلنته المملكة عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، فقد وجهت الهيئة الناقلات الوطنية وجميع الناقلات بتعليق ومنع جميع رحلاتها من وإلى إيران.

وأوضحت الهيئة أن الناقلات الوطنية ستتخذ الإجراءات اللازمة بغية عدم تضرر المسافرين ممن لديهم حجوزات مسبقة بالتنسيق مع المسافرين.

وأعلن وزير الخارجية عادل الجبير (في لقاء صحفي مع وكالة رويترز)، عن إيقاف حركة الملاحة الجوية بين المملكة وإيران.

وأعلن “الجبير” عن قطع كل العلاقات التجارية بين المملكة وإيران. وأوضح وزير الخارجية أنه سيتم منع المواطنين السعوديين من السفر إلى إيران، وذكر أن الحجاج الإيرانيين لا يزالون محل ترحيب في المملكة.

وأكد أن قطع العلاقات أعقب أعوامًا من السياسات العدوانية الإيرانية، وأن نمر النمر تمت إدانته بالإرهاب لتورطه في هجمات إضافة؛ لقيامه بحرق دوريات أمنية، والتحريض على العنف، مشيرًا إلى أنه كان يجب الإشادة بتنفيذ الأحكام الشرعية بالإعدام بدلًا من انتقاد المملكة.

وكان عادل الجبير وزير الخارجية، قد أعلن في مؤتمر صحفي مساء الأحد، أن المملكة قررت قطع علاقاتها بإيران، مؤكدًا أنها لن تسمح لطهران بتهديد الأمن وإنشاء خلايا إرهابية في المملكة؛ وذلك بعد الاعتداء الذي تعرضت له السفارة السعودية في طهران أمس، وقال: “طلبنا من البعثة الدبلوماسية الإيرانية مغادرة البلاد خلال 48 ساعة”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*